الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 03:31 م
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان و بروسيا دورتموند

يبحث عشاق كرة القدم عن معرفة تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان و بروسيا دورتموند، قبل المباراة المقرر إقامتها الليلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 

 

التقي الفريقين من قبل في 7 مواجهات في دوري أبطال أوروبا ، وحقق باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهات انتصارين، مقابل انتصارين لصالح الفريق الألماني، فيما انتهت ثلاث مباريات بينهما بالتعادل.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره بوروسيا دورتموند في ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس الليلة، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني، في العاشرة مساء الليلة، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، في إطار مواجهات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ويدير اللقاء تحكيميًا ، الإيطالي دانييلي أورساتو المعروف عنه الصرامة والذي أدار لقاء برشلونة وباريس سان جيرمان في ذهاب الدور ربع النهائي من ذات البطولة.

ويسعى باريس لتعويض خسارة الذهاب بنتيجة هدف دون رد، رغم الكثير من الفرص المهدرة للنادي الباريسي دون جدوى بمعلب الفريق الألماني.

 

ويأمل نادي العاصمة للظفر الللقب الغائب عن خزائن الفريق بعد عدة محالاوت فاشلة، في الأمر نفسه ان البطولة قد تكون اخر سبل إقناع النجم الفرنسي، كليان مبابي، للاستمرار مع نادي العاصمة، واحتفال بوادعية مثالية في ملعب ويمبلي، بنهائي الابطال.

 

ويحتاج باريس سان جيرمان لفارق هدفين أمام دورتموند ليضمن الصعود للمباراة النهائية، لمواجهة المتأهل من ريال مدريد وبايرن ميونيخ.

واجه الفريق الباريسي مضيفه الألماني في دور المجموعات في البطولة نفسها في مواجهتين ولم يستطيع نادي بورسيا دورتموند الفوز بأرضية ملعب حديقة الأمراء، حيث خرج مهزوم بنتيجة هدفين دون رد، لكن حل التعادل بينهما في المواجهة الأخرى بملعب الفريق الالماني.