الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصدر رفيع المستوى: وفود قطرية وأمريكية تواصل مباحثاتها مع الوفد الأمني المصري وقادة حماس

الأربعاء 08/مايو/2024 - 09:23 ص
صورة أرشيفية من غزة
صورة أرشيفية من غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل بأن مصدر مصري رفيع المستوى أكد أن الوفود القطرية والأمريكية تواصل مباحثاتها مع الوفد الأمني المصري ووفد حركة حماس.

 

وقال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن إسرائيل تتبع دائمًا أسلوب حافة الهاوية، ومصر تدرك جيدًا هذا التخطيط الصهيوني.

 

وأكد السعيد، خلال لقائه ببرنامج " المواجهة" مع الإعلامية لما جبريل، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل تحاول الضغط على الطرف المقابل لأقصى مدى ممكن عندما يقرب الحل، وذلك من أجل إثبات للداخل الإسرائيلي أنها قوية، ولتحسين موقفها التفاوضي بعد ذلك.

 

وأضاف في حديثه، أن اجتياح رفح الفلسطينية الآن الهدف منه الإثبات لحماس أن إسرائيل ما زالت قادرة على استمرار عملياتها العسكرية القوية، وأنها قادرة على تحقيق كافة أهدافها التي بدأت الحرب من أجلها، وتابع: "مع كل اقتراب لأفق الهدنة تقوم إسرائيل بتصعيد عملياتها العسكرية".

 

وأشار إلى أن هذه المرة الأمر أصعب لأن إسرائيل تدرك جيدا أن التوصل إلى هذه الهدنة هذه المرة ستكون طويلة المدى، وبالتالي يعني وفقا لأدبيات أو السياسات الإسرائيلية الموجودة والتحليل السياسي إنهاء للحرب، وهذا يعني اعتراف بالهزيمة لأن أي من الأهداف التي أعلنها "نتنياهو" في بداية المعركة لم يستطع تحقيقها.