الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رونالدو يقود يوفنتوس ضد ميلان في قمة الدوري الإيطالي

الأربعاء 06/يناير/2021 - 08:51 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلن ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة يوفنتوس التي تنطلق في العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وجاء تشكيل ميلان كالتالي، دوناروما في حراسة المرمى - دالوت - كايرر - رومانيولي - هيرنانديز - كالابريا - كيسي - كاستييخو - تشالهانوجلو - هاوجي - لياو.

كما أعلن أندريا بيرلو، المدير الفني لفريق يوفنتوس، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة اليوم، والتي ضمت كلاً من، تشيزني في حراسة المرمى- دانيلو - بونوتشي - دي ليخت - فرابوتا - كييزا - بنتانكور - رابيو - رامزي - ديبالا - موراتا.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان قمة الدوري الإيطالي الليلة، لاسيما وأن نتيجة اللقاء قد تحدد مبكراً ملامح بطل "الكالتشيو" هذا الموسم، حيث يتصدر ميلان جدول ترتيب المسابقة برصيد 37 نقطة، جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، فيما اهتزت شباكه في 16 مناسبة.

ويعد ميلان هو الفريق الوحيد في دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة هذا الموسم، في حين يحتل يوفنتوس المركز الخامس برصيد 27 نقطة، الفوز في 7 مباريات وتعادل في 6 مناسبات وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 29 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدفًا، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام نابولي.

ويسعى ميلان لإستغلال عامل الأرض، من أجل تحقيق الفوز لتأمين صدارة الدوري الإيطالي من جهة، وتوسيع الفارق مع يوفنتوس بطل "الكالتشيو" في أخر 9 مواسم إلى 13 نقطة، في حين يتطلع يوفنتوس لحصد النقاط الثلاث، للحفاظ على آماله في الإحتفاظ باللقب للموسم العاشر على التوالي.