الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الإزازة المشبرة بتاعت مين يا عفاريت".. علاء مبارك يشن هجوما حادا علي "مركز تكوين الفكر العربي"

الأربعاء 08/مايو/2024 - 12:46 م
علاء مبارك
علاء مبارك

شن علاء مبارك في تدوينة له عبر موقع  إكس(تويتر سابقا) هجوما حادا علي " مركز تكوين الفكر العربي"، متسائلاً : لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان !

 

وأضاف :المركز اعلن أن من أهدافه نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية وده كلام جميل جداً ومحترم بس

 

مشيراً إلي أن المشكلة تكمن في أن هذا المركز يضم  بعض الاشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون اساساً في السنة النبوية والعقيدة ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم ومنهم من شكك في رحلة " الإسراء والمعراج "منكرا وجود المعراج !

 

مضيفاً: أن هنا تأتى المشكلة لانه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتى ليتحدث ويفتى ويلقى بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم .

 

وذكر أنه من  الأفضل أن يقوم بهذا الأمر هو الأزهر الشريف وعلماؤه مشيرا إلي أن دور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلامي.

 

واستهزأ في نهاية تويتته بأعضاء المركز “نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت”