الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"القسام" تنفذ سلسلة عمليات ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي رفح

الجمعة 10/مايو/2024 - 01:44 م
كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، عن تنفيذ سلسلة عمليات ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وفي بيانات منفصلة، أوردت "القسام" تنفيذها عملاً عسكرياً مركباً ومتزامناً بالقرب من مسجد الدعوة شرق رفح حيث تم استهداف مبنى تحصن فيه عدد من الجنود بقذيفة "تي بي جي" مضادة للتحصينات واستهداف ناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة "الياسين 105" واستهداف مجموعة راجلة من الجنود كانوا بجوار الناقلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع كامل أفراد القوة بين قتيل وجريح، وفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

 

وفيي محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة، أكدت "القسام" أنها "أوقعت قوة صهيونية بكمين محكم، بعد تفجير حقل ألغام معد مسبقًا، فضلا عن إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح، إلى جانب استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف الياسين 105، إلى جانب تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105، واشتعال النيران فيها.

 

وذكرت الكتائب أنها قصفت موقع "إسناد صوفا" العسكري بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

 

وأفادت أن مجاهدوها خاضوا ولا زالوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

 

وأوردت القسام تدمير دبابة "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

 

وأكدت استهداف دبابة "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105"، في منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

كما أعلنت الكتائب استهداف موقع "كرم أبو سالم العسكري" شرق رفح جنوب قطاع غزة بقذائف بالهاون من العيار الثقيل.

 

كان الجيش الإسرائيلي قد بدأ عملية في شرق مدينة رفح ليلة الاثنين الماضي وسط تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات عملية عسكرية في المدينة ، التي يوجد بها قرابة 5ر1 مليون فلسطيني نزحوا من أنحاء القطاع جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية، التي جاءت ردا على هجوم حماس المباغت والواسع على إسرائيل في تشرين الأول/أكتوبر الماضي .