الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو: سنقوم بكل ما يلزم لهزيمة حماس وإعادة المحتجزين من قطاع غزة

الأحد 12/مايو/2024 - 04:56 م
 بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستقوم بكل ما يلزم لهزيمة حماس وإعادة المحتجزين من قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

ومن جانبه ،أكد وزير الخارجية سامح شكرى ، اليوم الأحد ، أن اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية تعد خيارا استراتيجيا اتخذته مصر منذ أربعة عقود، وركيزة رئيسية لتحقيق السلام والأمن فى المنطقة.

 

وقال  الوزير شكري ، في مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية سلوفينيا  تانيا فاجون  بالقاهرة اليوم الأحد ، إن "الاتفاقية لها آلياتها التى يتم تفعيلها لتناول أية مخالفات قد تكون قد تمت، ولها آليات خاصة بالتعامل مع هذه المخالفات إذا وجدت، وهذا أمر يتم فى إطار فني وفى اطار لجنة الاتصال العسكري، ونستمر فى التعامل مع الاتفاقية من هذا المنظور".

 

وأضاف أن مصر دائما تعمل على احتواء الأزمة فى غزة والتوصل إلى وقف اطلاق النار واستعادة الرهائن وبذلت جهدا كبيرا مع الولايات المتحدة وقطر فى هذا الصدد منذ أشهر وللاسف لم تكلل هذه الجهود حتى الآن بالنجاح، ولكن ذلك لا يدعو اطلاقا للابتعاد عن استمرار تقديم العون للاطراف لتحقيق هذا الهدف الحيوى للشعب الفلسطينى للعمل ليس فقط اتصالا بالوضع القائم فى غزة ولكن في ما بعد ذلك فى اطار التوجه السياسى لتحقيق ونفاذ حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية.