السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوي يضع حسام حسن في ورطة.. وما علاقة النني ؟

الإثنين 13/مايو/2024 - 11:01 م
الشناوي
الشناوي

تتصدر أخبار إنضمام اللاعبين لقائمة منتخب مصر كل الوسائل الإعلامية والصحفية، ولكن الشناوي سيضع حسام حسن في ورطة حالة إنضمامه للقائمة النهائية.

 

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهتي تصفيات كأس العالم 2026 يومي 6 يونيو أمام بوركينا فاسو بالجولة الثالثة، و10 يونيو ضد غينيا بيساو بالجولة الرابعة.

اصابة الشناوي

تصريحات حسام حسن قبل معسكر 28 مايو 2024

 

وصرح حسام حسن اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي قبل انطلاق معسكر يونيو المقبل وقال :"إصابة محمد أبو جبل مؤثرة لكننا نعلم أن محمد الشناوي أصبح جاهزا وكذلك يوجد لدينا مصطفى شوبير الذي تألق بشكل لافت للنظر ونتمنى استمراره على ذلك".

 

تصريحات حسام حسن قبل معسكر مارس 2024

 

وفي وقت تولي حسام حسن مسئولية إدارة الجهاز الفني لمنتخب مصر في فبراير الماضي، خرج بعدة تصريحات قُبيل انطلاق أول معسكر له مع المنتخب الوطني في مارس الماضي.

 

وصرح حسام حسن آنذاك وقال : “كل لاعب سيثبت نفسه سيكون متواجدا معنا مهما كان اسمه لأنه منتخب مصر وهذا واجب علينا”.

 

وفيما يتعلق باستبعاد محمد النني، قال: “النني أحد أهم اللاعبين في الكرة المصرية، وحال مشاركته وتألقه مع أرسنال سأضمه للمنتخب بلا شك”.

 

 “محمد النني لاعب مهم في الكرة المصرية، لكنه يجب أن يشارك مع فريقه”.

النني

 

تصريحات حسام حسن عن سبب عدم إنضمام سام مرسي ومحمد النني في معسكر مارس

 

وقال حسن في تصريحات صحفية "سام مرسي لم يتواجد مع منتخب مصر منذ رحيل هيكتور كوبر، وتناوب 4 مدربين على المنتخب لم يضموه، ولم أتحدث عن السن أنه السبب الرئيسي وراء ذلك".

 

وأضاف: "أنا لو محتاج سام مرسي في مكانه هضمه بدون النظر للسن، ولكن هناك لاعبين أصغر بجودة عالية ومميزين فصعب أضمه على حسابهم، وكذلك النني، أنا محتاج اللاعبين الذين يلعبون بإيجابية".

 

الشناوي يضع حسام حسن في ورطة.. وما علاقة النني ؟

 

وبعد سرد هذه التصريحات، نجد أن حسام حسن كشف عن إمكانية ضم محمد الشناوي بنسبة كبيرة، وهو ما أكده الإعلامي سيف زاهر في برنامجه التليفزيوني.

 

ويغيب محمد الشناوي عن التواجد في أي مباراة بسبب إصابته في الكتف، منذ مباراته أمام كاب فيردي في بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 22 يناير 2024 الماضي.

 

وأعلن الأهلي عودة الشناوي مرة أخرى للتدريبات الجماعية يوم 4 مايو الجاري.

 

وبذلك يضع حسام حسن نفسه في ورطة بسبب عدم تنفيذ ما قاله، وتضارب الأمر حين نتحدث عن بعض اللاعبين بصورة خاصة.

 

الأمر الغريب أن سام مرسي الذي تأهل وقاد فريقه إيبسويتش للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، لم ينضم في فترة معسكر مارس وعلق حسام حسن حينها أن اللاعب غير جاهز لهذه المرحلة مع المنتخب.

 

وكذلك يأتي الأمر بالنسبة لمحمد النني، الذي يتضح أن المدير الفني لديه سبب واضح وهو مايفصله عن الإنضمام للمنتخب هو مشاركته مع فريقه أرسنال.

 

ويتألق حاليًا المهاجم أحمد حسن كوكا مع فريقه ألانيا سبور التركي، وسجل هدف التعادل ضد بشكتاش في المباراة الأخيرة، ويسير بشكل جيد.

 

وبالنسبة للاعبين الغير جاهزين بدنيًا وفنيًا، يأتي أكرم توفيق في مقدمة ذلك الأمر، حيث جلس أكرم توفيق مدة طويلة بسبب الإصابة وبعد عودته قبل معسكر مارس الماضي ولكنه إنضم لقائمة منتخب مصر بقرار حسام حسن، وهو لم يشارك مع فريقه الأهلي بشكل منتظم في الفترة التي سبقت إعلان القائمة.