الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ملك البحرين في الكلمة الافتتاحية للقمة العربية: لابد من موقف عربي موحد لإحلال السلام العادل

الخميس 16/مايو/2024 - 02:25 م
ملك البحرين
ملك البحرين

 قال ملك البحرين  حمد بن عيسى ال خليفة  قي كلمته الافتتاحية للقمة العربية  المنعقدة في دولة البحرين ، نجدد العزم والأمل المشترك لمستقبل واعد للأمة العربية ، مشيرا إلى أن  القمة العربية تنعقد وسط حالة من التعقيد والتحديات التي تمر بها المنطقة .

 

وأضاف: "مع استمرار المخاطر المحيطة بأمننا القومي العربي يتزايد حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا لحماية مسيرتنا العربية المشتركة ولفتح صفحة جديدة من الاستقرار والتنمية تقربنا من تطلعاتنا المشروعة كقوة حضارية قادرة على فهم متطلبات العصر ومواكبة عجلة تقدمه.

 

ويكمل بالقول إنه وفي ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من إنكار لحقوقه المشروعة في الأمن والحرية وتقرير المصير، تزداد حاجتنا لبلورة موقف عربي ودولي مشترك وعاجل، يعتمد طريق التحاور والتضامن الجماعي لوقف نزف الحروب وإحلال السلام النهائي والعادل، كخيار لا بديل عنه.

 

ويكمل قائلاً: "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة سيأتي بالخير على الجوار العربي بأكمله ليتجاوز أزماته ولتتلاقى الأيادي من أجل البناء التنموي المتصاعد دعماً للأشقاء الفلسطينيين جميعاً".


وأكد ملك البحرين أنه  لابد من وجود موقف عربي مشترك لإحلال السلام العادل والشامل انتصارا للإرادة النسانية ودعما للاشقاء الفلسطينين.

 

وتأتى القمة العربية رقم 33 والتى تعقد في البحرين، اليوم الخميس، في ظل ظروف استثنائية تمر بها المنطقة العربية، تتطلب توحيد الرؤية العربية في التعامل معها، ولاسيما بالنسبة للقضية الفلسطينية والحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة، فضلا عن القضايا والتحديات السياسية والاجتماعية التي تواجه وطننا العربي.