الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الأركان الإيراني يأمر باستخدام إمكانيات الجيش في حادث مروحية "رئيسي"

الأحد 19/مايو/2024 - 09:21 م
الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

كشف التلفزيون الإيراني بأن رئيس الأركان يأمر باستخدام إمكانات الجيش والحرس الثوري لعمليات الإنقاذ والبحث في حادث تحطم مروحية الرئيس رئيسي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

حادث مروحية الرئيس الايراني

 

وقالت الإعلامية إيمان الحويزي، إنه أفادت تقارير إعلامية بتعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية، وذكرت وكالة "تسنيم" أن فرق الإنقاذ تبحث عن مروحية الرئيس الإيراني، فيما نقلت وكالة رويترز عن وزير الداخلية الإيراني قوله إن فرق الإنقاذ لاتزال في الطريق بسبب الظروف الجوية الصعبة.

 

وأضافت "الحويزي"، خلال تقديمها تغطية خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على ما يبدو أن المروحية بموكب الرئيس عانت من هبوط صعب، من جانبها أعلنت منظمة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني، إرسال طائرات مسيرة إلى موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني.

 

وأوضحت أن مسؤول الهلال الأحمر الإيراني أشار في تصريح لوكالة "تسنيم" الإيرانية إلى إرسال طائرة إنقاذ مسيرة تابعة للهلال الأحمر لموقع الحادث، مضيفا أنه بسبب الظروف الجوية غير الملائمة لا تتوفر معلومات جديدة في الوقت الحالي وما زالت عمليات البحث مستمرة.