الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول

خلفًا لـ يورجن كلوب.. من هو آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد؟

الإثنين 20/مايو/2024 - 08:21 م
سلوت
سلوت

أعلن منذ قليل نادي ليفربول الانجليزي عن تولي مهمة مدرب ليفربول الجديد  لـ الهولندي أرني سلوت،  خلفًا للألماني يورجن كلوب، وفي السطور التالية يرصد “مصر تايمز”، مسيرة الهولندي أرني سلوت.

 

خلفًا لـ يورجن كلوب.. من هو آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد؟  

 

يستكمل أني سلون مسيرة المدرب الالماني يورجن كلوب في نادي ليفربول قادما من نادي فينورد في الدوري الهولندي بعد تحقيق الكثير من الانجازات معاهم.

سلوت مدربًا لليفربول

 

بداية مسيرة أرني سلون مدرب ليفربول الجديد كلاعب

 

 وُلد أرني سلوت، في 17 سبتمبر 1978، ويحتفل هذا العام بعيد ميلاده الـ46، وهو سن البدايات بالنسبة لـ التدريب في كرة القدم.

 

بدأ  مدرب ليفربول الجديد مسيرته كلاعب، وهذا المعتاد في مجال التدريب، ولم يغادر سلوت الدوري الهولندي، ولعب هناك لـ العديد من الفرق أبرزهم إف سي زفوله، ونادي ناك بريدا، وسبارتا روتردام وبي إي سي زفوله، قبل أن يسدل الستار على مشواره نهائيا في 2013، وأستمر مع اندية كرة القدم قرابة الـ18 عام، لكن يبقى أهم إنجازات مدرب ليفربول هو الحصول على لقب الدوري الهولندي "الدرجة الثانية" مرتين مع مع إف سي زفوله.

 

بداية مسيرة أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد كمدرب كرة قدم

 

قرر سلوت بعد اعتزال كرة القدم، إنضمامه إلى عناصر الجهاز الفني لفريق زفوله، الذي كان لاعب لصفوفهم، واستمر معهم لمدة عام واحد فقط، قبل أن يتولى قيادة كامبور لمدة عام أيضًا.

 

بدأ سلوت مع  نادي كامبور، سلسلة من  النجاحات تدريجيا وقاد مدرب ليفربول الجديد، الفريق من المركز الـ14 إلى المركز الـ3 في ترتيب الدرجة الثانية بالدوري الهولندي، وخسر بصعوبة مرحلة الترقي إلى الدوري الممتاز، كما بلغ نصف نهائي الكأس المحلية آنذاك عندما أطاح بـ عملاق الدوري الهولندي نادي أياكس من دور الثمانية، قبل الخسارة بصعوبة بالغة وبركلات الترجيح أمام نادي ألكمار.

 

ولفت انظار نادي ألكمار بعد ذلك المباراة مما دفعهم الى التعاقد معه لبداية انتشار اسم أرني سلون في عالم كرة القدم والدوري الهولندي، ليتم التعاقد معه في عام 2017 لتوليه مهمة المساعدة في  تدريب الفريق، ويبدأ معاهم سلسلة كبيرة من الانجازات، اهمها المركز الثالث، ويبدأ مهمة جديدة، وهي المدير الفني لنادي ألكمار 2019.

 

تصدر ألكمار جدول ترتيب الدوري الهولندي بـ25 نقطة متساويا مع أياكس، خلال موسم أرني سلوت الأول مع الفريق، قبل إلغاء المسابقة نتيجة جائحة كورونا آنذاك، ثم غادر النادي تماما في ديسمبر2020.

 

وذهب أرني سلوت لتسطير تاريخ جديد مع نادي فينورد الهولندي، بعد أدفوكات المدير الفني السابق في فينورد بسبب اعتزاله  تدريب كرة القدم، وقال حينها سلوت :"انتقالي لتدريب فينوورد خطوة كبيرة جدا في مسيرتي. عندما يفاتحك فريق كبير بحجم فينوورد لتدريبه أشعر بفخر شديد".

 

وقاد مدرب ليفربول الجديد الفريق إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في السنة الاولى من البطولة، ثم تُوج بالدوري الهولندي في المسوم الاول له مع الفريق وبلغ نصف نهائي كأس هولندا وربع نهائي الدوري الأوروبي.

 

وقاد أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد فريقه السابق لـ لقب كأس هولندا على حساب إن إي سي نيميغن، لكنه خسر الدوري المحلي على يد آيندهوفن، ولكن هذا ما دفع إدارة نادي ليفربول للتعاقد مع المدرب الهولندي.

 

 

 

 ويحاول أرني سلوت تعويض المدرب الالماني يورجن كلوب  بعد رحيله عن أنفيلد بعد أن قضى به 9 أعوام بنهاية الموسم الجاري، ويثق مسؤولو ليفربول أنهم حددوا أفضل خليفة له من خلال بحثهم.