الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ماهر الكتاري عضو البرلمان العربي لـ مصر تايمز: تونس تطالب بإعادة فلسطين كاملة

الجمعة 24/مايو/2024 - 05:01 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال ماهر الكتاري عضو اللجنة المالية والاقتصادية بالبرلمان العربي من البرلمان التونسي، أن من أهم الاشياء التي تم تناولها في اجتماعات البرلمان  العربي في اللجنة المالية والاقتصادية تمهيدا لعقد الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث ، هي الاستراتيجية العربية لدعم ريادة الأعمال في الدول العربية  لأن الاقتصاد و ريادة الأعمال تعد من الأشياء الهامة حتى يتثنى للدول والحكومات إعادة توزيع ثروات الدول على كامل أطياف المجتمع، وخلق الثروة تأتي من ريادة الأعمال ، فهذه كانت أهم النقاط التي مناقشتها في الاجتماع وسيتم طرحها بشكل أوسع في جلسة البرلمان بجامعة الدول العربية .

 

 وصرح ماهر الكتاري  في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن هناك نقطة هامة أخرى تم تناولها في الاجتماع ألا و هي تنظيم مكافحة خسائر الامداد الغذائي، فهناك مشكلة كبيرة في الأمداد الغذائي كما أن هناك العديد من المجاعات في مختلف بلدان العالم ، لذا خصصنا نقطة لتداول في هذه الاشكالية العالمية والعربية أيضا.

 

 وتابع الكتاري قائلا تناولنا البيان الختامي للقمة العربية ، وثمنا الدور الذي قامت به دولة البحرين وعلى رأسها ملك  حمد بن عيسى آل خليفة  إلى جانب حسن التنظيم وانجاح القمة العربية، ونتمنى أن القرارات التي خرجت بها يتم تطبيقها بوقف العدوان على كامل فلسطين .

 

 وأكد الكتاري أنه في الجمهورية التونسية،  رئاسة وحكومة وشعب نطلب إعادة فلسطين كاملة ، في تونس لا نكتفي بحدود 67 بل نطالب بإعادة جميع الأراضي الفلسطينية عاصمتها القدس .

 

 و أشار الكتاري قائلا "في النهاية الهدف فإن إعادة الأرض في حدود 67 قط تكون نقطة مرحلية للتفاوض وإعادة كامل الأراض الفلسطينية المحتلة".