الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صدمة في الجيش الاسرائيلي.. جندي احتياط يهدد وزير الدفاع ورئيس الأركان: 100 ألف جندي سيعلنوا التمرد

السبت 25/مايو/2024 - 04:18 م
مجلس الحرب الاسرائيلي
مجلس الحرب الاسرائيلي

أفادت صحيفة معاريف أن جندي احتياط من الجيش الاسرائيلي ظهر بشكل ملثم ومسلح بسترة قتالية في مقطع فيديو تم نشره، ويبدو أنه تم تصويره في غزة، وفقًا للتقدير، في مبنى كان الجيش لاسرائيلي كان يخوض معارك به   - وذلك وفقًا للعلامات تدمير التي توجد على  جدران المبنى.

 

 وفي الفيديو الموجه إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، يعلن الجندي أنه ورفاقه (100 ألف جندي احتياط) لن يسلموا مفاتيح غزة للسلطة الفلسطينية أو حماس أو فتح أو أي كيان عربي.

 

و يدعو الجندي الاسرائيلي  وزير الدفاع يوآف غالانت إلى الاستقالة: "لا يمكنك أن تكون وزيرا للدفاع"، ثم يهدده هو ورئيس الأركان بشكل عدواني،بأنهم سيقومون بـ  تنفيذ تمرد عسكري قائلا : "لا يمكنك الفوز في الحرب. لا يمكنك أن تأمرنا. وهنا أبلغكم - إذا لم نذهب إلى النصر، سيبقى مائة ألف من جنود الاحتياط على السياج. لن نتحرك من السياج. وسندعو سكان دولة إسرائيل إلى القدوم إلى غزة تحت حماية جيشنا. سوف نستمع إلى زعيم واحد. إنه ليس وزير الدفاع، وليس رئيس الأركان، إنه فقط لرئيس الوزراء".


 

"وأنت، سيد جالانت، لا يمكنك فعل ذلك. لذا، فأنا أبلغك، إما أن تغير سجلك أو تغيره وتدرك أننا نريد الفوز. أو سنذهب فقط مع رئيس الوزراء. فقط أيًا كان. يقرر أننا بحاجة إلى الفوز وسوف نتبعه، هنا أقول لك لقد أردت انقلابًا عسكريًا، نحن جنود الاحتياط الذين لا نستطيع العودة إلى ديارنا، سوف نريك ما هو القرار، ما هو النصر، سنريك كيف. اليهود الشجعان يفوزون.

 

بعد وقت قصير من نشره، رد الجيش الإسرائيلي على الفيديو وهاجم : "السلوك الموثق في الفيديو هو انتهاك خطير لأوامر الجيش الإسرائيلي وقيم الجيش الإسرائيلي، ويشكل شبهة ارتكاب جرائم جنائية.

 

كما أمر رئيس النيابة العسكرية بفتح تحقيق من قبل الشرطة العسكرية التي قامت بالتحقيق. وفي نفس الوقت الذي تم فيه التحقيق، ونظرا لخطورة الحادث، أمر رئيس الأركان بإجراء حوار قيادي فوري على جميع المستويات.

 

 ولم يعلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بعد على الفيديو الذي تم إرساله لأول مرة إلى عدد من الصحفيين وانتشر على الإنترنت.

https://www.maariv.co.il/news/military/Article-1101730

 

 وفحص الجيش الإسرائيلي الفيديو  والتقدير هو أنه حقيقي، سواء بسبب الزي والمعدات التي كان يرتديها الجندي المتحدث، أو بسبب المبنى الذي تم تصويره فيه.

 

والجدير بالذكر أنه وفقا لموقع تصنيف الجيش عالميا “جلوبال فاير باور” ، أن عدد أفراد الجيش الاسرائيلي يشكل 526,000 جندي ، الجنود الاحتياطيين عددهم يبلغ حوالي 465,000 جندي.