السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس مجلس النواب يهنئ النادي الأهلي بالفوز بدورى أبطال إفريقيا

السبت 25/مايو/2024 - 11:36 م
حنفي جبالي
حنفي جبالي

تقدّم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بخالص التهنئة للنادي الأهلي وجماهير الكرة المصرية بمناسبة تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الـ 12 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نادى الترجي التونسي في المباراة النهائية.

 

وخصّ رئيس مجلس النواب بالشكر والتقدير مجلس إدارة النادي الأهلي والجهاز الفني والإداري واللاعبين، على الأداء المتميز للاعبين أثناء المباراة والإنجاز الذي حققه الفريق.

 

وأكد أنّ هذا التتويج يعكس المستوى المتميز للرياضة المصرية، وأعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن تمنياته بدوام الانتصارات للرياضة المصرية في مختلف الألعاب والبطولات.   

 

 توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

 

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

 

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

 

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.