السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

آخرها وفاة نزلاء بسبب كورونا.. الإرهابية تواصل أكاذيبها حول السجون المصرية

الجمعة 08/يناير/2021 - 09:20 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كذب وافتراءات وتدليس.. عادة الجماعة الإرهابية لتشويه صورة مصر وإظهارها على غير الحقيقة، فاعتدنا منهم نشر أكاذيب وشائعات لتأليب الرأي العام حول الأوضاع في السجون المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تعد المكان الأمثل لنشر شائعاتهم.

نتابع يوميًا تصريحات مغايرة للحقيقة عن وفاة أحد نزلاء السجون، أو تدهور الحالة الصحية لمسجون، حتى انتهت إلى نشر شائعة تفشي فيروس كورونا بين النزلاء، وفي هذا التقرير يرصد "مصر تايمز" أكاذيب الجماعة الإرهابية حول السجون المصرية.

مصدر أمني يكشف حقيقة تفشي فيروس كورونا بين نزلاء السجون

بتاريخ 5 يناير، كشف مصدر أمني حقيقة ما تداولته إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن الادعاء بانتشار فيروس كورونا المستجد، بين نزلاء السجون ووفاة عدد من النزلاء نتيجة الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر في بيان له، أن ما تم تداوله في هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة، ولم يتم رصد أي حالات اشتباه أو إصابة أو وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد داخل السجون المصرية.

كما أوضح المصدر، أن ذلك يأتي ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية لنشر الأكاذيب ومحاولة تأليب الرأي العام، مُضيفًا أن قطاع السجون يقدم كافة أوجه الرعاية الصحية للنزلاء، ويتم مراعاة كافة التدابير الوقائية والاحترازية داخل السجون.

مصدر أمني يكشف حقيقة تدهور الحالة الصحية للنزلية عائشة الشاطر

بتاريخ 23 ديسمبر، نفى مصدر أمني ما تناولته إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حول تدهور الحالة الصحية للنزيلة عائشة خيرت الشاطر، وحاجتها لدخول المستشفى لتلقى العلاج ومنع دخول الطعام والشراب والدواء إليها.

وأوضح المصدر، أن النزيلة مودعة بمستشفى السجن على ذمة إحدى القضايا، ولها تاريخ مرضى قبل إيداعها بالسجن، حيث تم وضع خطة علاجية لها من تاريخ إيداعها من خلال الأطباء المعالجين، ويتم متابعة حالتها بصفة دورية، وقد أظهرت آخر التحاليل والفحوصات التى أُجريت لها أن العلامات الحيوية فى الحدود الطبيعية والحالة العامة مستقرة وتتناول الأغذية الصحية المقررة لها وفق برنامجها العلاجى، إضافةً إلى ما تتلقاه من ذويها وفقاً للقواعد المنظمة فى هذا الشأن. 

كما أكد المصدر أن ما تم تناوله من إدعاءات فى هذا الصدد يأتى فى إطار نهج جماعة الإخوان الإرهابية لنشر الأكاذيب والشائعات فى محاولة لتأليب الرأى العام.

مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة مسجون داخل قسم شرطة الرمل 

بتاريخ 21 ديسمبر 2020، كشف مصدر أمني حقيقة ادعاءات الجماعة الإرهابية بوفاة أحد المتهمين داخل قسم شرطة الرمل في الإسكندرية. 

وأوضح المصدر، أن المنابر الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، تناولت أخبار بشأن وفاة أحد المتهمين بقسم شرطة الرمل بمديرية أمن الإسكندرية، حيث تبين أنه من العناصر الجنائية والمسجلة خطر فئة (أ)، وكان طرف مشاجرة بمنطقة المحروسة بالرمل بالإسكندرية، ويقوم بإطلاق أعيرة نارية "خرطوش"، حيث تم السيطرة عليه وضبطه وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم التجديد له بالاستمرار 15 يومًا.

كما أضاف المصدر، أنه أثناء تواجد المتهم بالمحكمة للنظر فى أمر حبسه، شعر بحالة إعياء إثر هبوط بالدورة الدموية، وعلى الفور تم نقله بسيارة إسعاف إلا أنه توفى قبل وصوله للمستشفى، مضيفًا أن ما تم تناوله من ادعاءات فى هذا الصدد، يأتى فى إطار نهج جماعة الإخوان الإرهابية فى نشر الأكاذيب والشائعات فى محاولة لتأليب الرأى العام.

مصدر أمني يكشف حقيقة العقاب الجماعي داخل السجون 

بتاريخ 20 ديسمبر 2020، نفى مصدر أمنى ما يتم تداوله من قِبل جماعة الإخوان الإرهابية وبعض المنظمات الموالية لها ، من إدعاءات بوجود عقاب جماعى داخل أحد السجون، مؤكداً أن ما يتم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة.

وأوضح المصدر أن ما تم تناوله من إدعاءات فى هذا الصدد يأتى فى إطار نهج جماعة الإخوان الإرهابية فى نشر الأكاذيب والشائعات فى محاولة لتأليب الرأى العام .

مصدر أمني يكشف حقيقة تدهور الحالة الصحية للحقوقية هدى عبد المنعم

بتاريخ 1 ديسمبر 2020، نفى مصدر أمنى ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان، على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"،بشأن الإدعاء بتدهور الحالة الصحية للمتهمة هدى عبد المنعم، المحامية الحقوقية، مؤكداً أن ما تم تداوله في هذا الصدد عارٍ تماماً من الصحة.

وأشار المصدر في بيان رسمي، أن المتهمة نزيلة بأحد السجون على ذمة إحدى القضايا، تم عرضها على المستشفى، عقب شعورها ببعض الآلام، وجرى توقيع الكشف الطبي عليها وعمل التحاليل والأشعة اللازمة، وتبين أن حالتها الصحية جيدة وعلاماتها الحيوية في معدلاتها الطبيعية، وحالتها مستقرة، ليتم إعادتها لمحبسها مجددا.

وتابع البيان موضحا أن نشر تلك الأخبار يأتي ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة في نشر الأكاذيب لتأليب الرأى العام في محاولة لحصول عناصر الجماعة المودعين على ذمة قضايا على إمتيازات غير مستحقة قانوناً.

مصدر أمني ينفي إضراب نزلاء السجون عن الطعام

بتاريخ 4 نوفمبر 2020، نفى مصدر أمنى ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات الموالية للجماعة الإرهابية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن الإدعاء بقيام بعض النزلاء المنتمين للجماعة الإرهابية بسجن شبين الكوم العمومى بالإضراب عن الطعام والشراب وتعرضهم للإيذاء.

 وأكد المصدر أن ما تم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة .. ولم يتم رصد ثمة حالات إضراب عن الطعام بسجن شبين الكوم العمومى .. وأن ذلك يأتى ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية فى نشر الأكاذيب لتأليب الرأى العام.