الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مجلس التعاون الخليجي: قصف مخيم النازحين التابع لـ"الأونروا" في رفح يشكل جرائم حرب

الإثنين 27/مايو/2024 - 06:22 م
مخيم النازحين
مخيم النازحين

أكدت دول مجلس التعاون الخليجي الست، اليوم الاثنين، أن "استمرار العمليات الوحشية التي تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلية وأخرها قصفها مخيم النازحين التابع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في رفح تشكل جرائم حرب".

 

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان له اليوم الاثنين" عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات للعمل الإجرامي لقوات الاحتلال الإسرائيلية بقصفها مخيم النازحين التابع لمنظمة الأونروا في رفح".

 

وأوضح البديوي" أن استمرار هذه العمليات الوحشية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاعي غزة ورفح تشكل جرائم حرب، يؤكد عدم اكتراث قوات الاحتلال الإسرائيلية بالقوانين والمعاهدات الدولية والأممية والإنسانية، واستمراراً لنهجها الإجرامي"، مطالباً " المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والجاد للوقف الفوري لإطلاق النار، ومنع العمليات العسكرية الإسرائيلية الخطيرة ومحاسبة المسؤولين عنها".

 

وأكد الأمين العام "على الموقف الثابت لدول الخليج في دعم القضية الفلسطينية العادلة، وبذل جميع الجهود لحماية الشعب الفلسطيني من بطش الآلة العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلية."

 

ومساء الأحد، استشهد أكثر من 30 فلسطينيا وأصيب العشرات، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف مخيما للنازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي مدينة رفح.

 

وهذه المنطقة زعمت إسرائيل سابقا أنها آمنة ولم تحذر سكانها ولم تطلب إخلاءها من النازحين، وجاء قصفها بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية وقف الهجوم البري برفح فورا.

 

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 36 " ألفا و50 شهيدا، و81 ألفا و26 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي".