الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أكمل قرطام بعد استشهاد جندي مصري برفح: يجب تعديل بنود اتفاقية السلام وزيادة تسليح قواتنا على الحدود

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 11:34 م
أكمل قرطام
أكمل قرطام

 

 

أدان المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح، والذي اشتشهد خلاله أحد أبناء وجنود القوات المسلحة المصرية، مؤكدًا على ان تكرار مثل هذه الاعتداءات  من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، يتطلب اتخاذ إجراءات حاسمة في هذا الصدد.

 

وحرص "قرطام" خلال تصريحات له، على تقديم العزاء لأسرة المجند عبد الله رمضان، ابن محافظة الفيوم، ولذويه، معربًا عن حزنه العميق باستشهاده، بقوله: "أعزي نفسي وجموع المصريين، في استشهاد المجند عبد الله رمضان، أحد أبطال القوات المسلحة، والذي ضرب مثلًا حقيقيًا في الدفاع عن أرض الوطن وسلامة أراضيه بالفطرة المصرية التي تربى عليها المصريين".

 

وأشار رئيس حزب المحافظين، إلى أن الشعب المصري يقف دائما مع قواته المسلحة  القوات المسلحة كتف بكتف و داعما و ظهيرا لها في الدفاع عن الوطن و حدوده ضد اي اعتداء ، مشيرًا إلى أن مصر سبق وأن حذرت أكثر من مرة من خطورة تداعيات العدوان الاسرائيلي علي رفح بالقرب من الحدود المصرية.

وطالب الحزب، السلطات المصرية بضرورة تعديل بعض البنود الخاصة بمعاهدة اتفاقية "كامب ديفيد" للسلام، بما يضمن تمكين الجنود المصريين من الدفاع عن أنفسهم، وعن أرضهم إزاء أي اعتداء قد يقع عليهم، مؤكدًا على أن هذا لا يتحقق إلا بزيادة  عدد القوات، وتسليحها بما يكفى للدفاع ضد القوات المدرعة التى اقتحمت المنطقة العازلة (محور صلاح الدين).