الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جيش الاحتلال ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة مخلفا دمارا كبيرا في المخيم

الخميس 30/مايو/2024 - 10:19 ص
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن إعلام فلسطيني، أن جيش الاحتلال ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة مخلفا دمارا كبيرا في المخيم.

 

ومن جانبه، أكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستند إلى 64 عضوًا بالكنيست من أصل 120 عضوًا، وهذه الغالبية التي يعتمد عليها، مشددا على أنه لن يتخلى أو يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القائمة في إسرائيل بعد عام ونصف.

 

وأشار “دلياني”، إلى أنه يتشارك مع نتنياهو في هذا الفكر بعض أعضاء الحكومة لأنهم يعتقدون أن الانتخابات القادمة بحسب استطلاعات للرأي فأنهم لن يحصلوا على نفس المكانة بل أن بعضهم لن يكون عضوًا حتى في الكنيست، ولذلك هم يدافعون عن مناصبهم في الحكومة الإسرائيلية بطريقة غير طبيعية.

 

وأوضح أنه لأول مرة في تاريخ إسرائيل أن يكون ائتلاف فاشي يميني متطرف عنصري إلى هذه الدرجة وبكل وضوح، ولن يكون هناك نفس الفرصة للتواجد بالحكومة الإسرائيلي من الناحية الايدولوجية، ولذلك يستغلون وينتهزون الفرصة لتوسيع الاستيطان وتمرير الأجندات الخاصة بهم، جاء ذلك خلال لقائه عبر الإنترنت مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج “حديث القاهرة”، المًذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

 

وفي سياق متصل قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن القضية الفلسطينية تعتبر على رأس أولويات الدولة المصرية عبر تاريخها منذ أحداث 48 مرورًا بـ56، 67، و73.

 

وأضاف “العوضي” خلال حواره لبرنامج “الشاهد” مع الإعلامي محمد الباز على قناة “إكسترا نيوز”: “كل الحروب التي خاضتها مصر كانت بسبب القضية الفلسطينية عدا الحرب الوحيدة في 73 كانت من أجل تحربر أرض سيناء التي تحررت بتضحيات أبناء هذا الوطن”.


وتابع: “سيناء تعرضت بعد 25 يناير للإرهاب من الجماعات التي كانت تريد اغتصاب هذا الجزء الغالي من تراب الوطن، لكن رؤية القيادة السياسية كانت القضاء على الإرهاب وتعمير سيناء” مشددًا على أن الحفاظ على الأمن القومي وهذا الجزء الغالي من أرض مصر ليس بالشق العسكري فقط لكن التنمية لها دور كبير جدًا في جعل أبناء هذا الوطن يحافظون على سيناء.