الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

حماس: أبلغنا الوسطاء باستعدادنا للتوصل لاتفاق كامل حال أوقفت إسرائيل حربها

الخميس 30/مايو/2024 - 09:14 م
حماس
حماس

 أبدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس، استعدادها للتوصل لاتفاق كامل يشمل صفقة تبادل شاملة حال اوقفت إسرائيل حربها على قطاع غزة.

 

جاء ذلك في بيان صحفي لحركة حماس أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية" صفا "على موقعها الإلكتروني.

 

وقالت حماس إن "الاحتلال الإسرائيلي استخدم هذه المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان والمجازر ضد شعبنا الفلسطيني، ورد على موقفنا الإيجابي، باجتياح مدينة رفح واحتلال المعبر، وقدم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء".

 

وأضافت "حركة حماس والفصائل الفلسطينية لن تقبل أن تكون جزءًا من هذه السياسة باستمرار المفاوضات في ظل عدوان وقتل وحصار وتجويع وإبادة جماعية لشعبنا".

 

وتابعت حماس "لقد أبلغنا الوسطاء اليوم موقفنا الواضح باستعدادنا التوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة في حال أوقف الاحتلال حربه وعدوانه ضد شعبنا في غزة".

 

وتشن إسرائيل حربا على غزة منذ 7 أكتوبرالماضي ردا على هجوم حماس عليها،ما اسفر عن قتل 1200 شخص واحتجاز نحو 240 رهينة واقتيادهم إلى قطاع غزة.

 

وخلفت حرب إسرائيل على غزة 36ألف و 224 قتيلا و 81ألفا و777مصابا ، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.