السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تستضيف المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية

السبت 01/يونيو/2024 - 06:39 م
 المؤتمر العربي الـ22
المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية

تستضيف وزارة الداخلية، المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية على مدى يومين، بمجمع المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، وذلك بمشاركة ممثلي وزارات الداخلية والعدل في 13 دولة عربية.

 

يأتي ذلك إلى جانب جامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف للعلوم الأمنية، وممثلي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، والذى شهد استعراض التجارب الوطنية للدول المشاركة في مجال تطوير المؤسسات العقابية.

 

وخلال جلسات الانعقاد، تناول المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، وجاء أبرزها (العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية – تأثير العقوبات على الترابط الأسرى).

 

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، نظمت زيارة ميدانية للوفود المشاركة لمجمع مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، حيث تضمنت جولة تفقدية لعدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل، شملت المركز الطبي والاطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء، كما تفقدت الوفود أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى (المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفني والذى يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن).