الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

دعمًا لغزة.. المالديف تحظر دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية

الأحد 02/يونيو/2024 - 07:26 م
غزة
غزة

 منعت جزر المالديف رسميًا دخول الإسرائيليين وحاملي جوازات السفر الإسرائيلية، اعتبارًا من يوم الأحد 2 يونيو 2024. وقد أعلن وزير الأمن الداخلي والتكنولوجيا، علي إحسان، عن هذا التحول الكبير في السياسة خلال مؤتمر صحفي في مكتب الرئيس المالديفي وفقا لموقع ذا انديا.

 

قرر رئيس الجمهورية الدكتور محمد معزو، بناء على توصية مجلس الوزراء، تطبيق هذا الحظر تضامنا مع فلسطين. ويتضمن القرار تعديل القوانين اللازمة لتطبيق منع دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى جزر المالديف، وبالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء لجنة فرعية تابعة لمجلس الوزراء للإشراف على تنفيذ هذه التدابير.

 

كما قرر الرئيس معزو، من أجل توفير مزيد من الدعم لفلسطين، تعيين مبعوث خاص مكلف بتقييم احتياجات الشعب الفلسطيني، وستبدأ جزر المالديف أيضًا حملة لجمع التبرعات لمساعدة الفلسطينيين، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

 

وأعلن وزير الأمن الداخلي والتكنولوجيا، خلال المؤتمر عن تنظيم مسيرة وطنية تحت شعار "Falastheenaa Eku Dhivehin"، أي "المالديف متضامنون مع فلسطين"، لإظهار دعم البلاد للقضية الفلسطينية.

 

وتتماشى هذه الخطوة من جانب جزر المالديف مع موقفها المؤيد للفلسطينيين منذ فترة طويلة وهي رسالة تضامن واضحة وسط التوترات الإقليمية المستمرة.

 

وقد قوبل القرار بردود فعل مختلفة على مستوى العالم، مما يعكس الطبيعة المعقدة والمثيرة للجدل في كثير من الأحيان للعلاقات الدولية بين إسرائيل وفلسطين.