الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

128 لاعبا في بطولة العالم للبلياردو في السعودية

الأحد 02/يونيو/2024 - 07:38 م
البلياردوا
البلياردوا

تنطلق منافسات بطولة العالم للبلياردو (فئة 9 كرات)، غدا الاثنين، في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة السعودية.

 

وتستضيف السعودية البطولة ابتداء من نسخة العام الحالي، وتستمر لمدة عشرة أعوام، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، ووزارة الرياضة وبالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو.

 

ويشارك في هذه النسخة من البطولة 128 لاعبًا يمثلون 45 دولة حول العالم، منهم أفضل 100 لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ28 من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المتواجدون من خلال خوض 223 مباراة على 16 طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة.

 

ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننج، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

 

ويمثل السعودية في البطولة نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس، بالإضافة إلى نواف الشمردل بطل العرب للناشئين، وخالد الغامدي بطل الخليج للناشئين، حيث تسهم البطولة في صقل مواهب اللاعبين السعوديين المشاركين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات رسمية على أعلى المستويات، بما يسهم في تطورهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية.