الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: تكليف الرئيس السيسي للحكومة الجديدة منظبطًا ومنطقيًا

الإثنين 03/يونيو/2024 - 10:29 م
محمد الباز
محمد الباز

أكد الإعلامي محمد الباز، ان تكليف الرئيس للحكومة الجديدة وترتيب الأولويات منضبط ومنطقيًا بدأ بالأمن القومي ومن ثم بناء الإنسان وصولًا للأزمة الاقتصادية، والتكليف مطمئن وهو تأكيد أن التحديات والظروف معروفة ومعالجة الأزمة الاقتصادية أمر مستقر وهذه المشكلة تحت إدارة مسيطرة عليها، منوهًا بأن الاهتمام ببناء الإنسان وتعليمه وثقافته وصحته هو مؤشر بأنه يتم الدعم القضايا ببشر مستعدين والبشر هو البترول المحرك للدولة المصرية.

 

واضاف "الباز"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، : "نثمن التكليف الرئاسي للحكومة بشأن بناء الإنسان والاهتمام بالصحة والتعليم"، موضحًا أنه طيلة السنوات الماضية تم اتهام الحكومة بخلل في ترتيب الأولويات رغم أن العمل كان مستمرا في شتى المجالات بالتوازي، مشددًا على أن الإصلاح في أي بلد يبدأ بفتح كافة الملفات في وقت واحد.

 

وأشار إلى أن هناك فصيل كان يعتبر كافة المشروعات ليس لها قيمة وكان يرى أن قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة تحرك لا قيمة له، منوهًا بأن بعض الجبهات والفصائل التي تقف ضد استقرار الدولة دأبت على التشكيك في المنجزأت والمشروعات القومية، مضيفًا: "فكرة إيقاف المشروعات بسبب الأزمة الاقتصادية هو الخيار الأسهل ولكن لم يكن يصح.. هنرمي الفلوس في الأرض".