السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

المشروبات المحلاة تتسبب بتساقط الشعر وأمراض أخرى

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 02:10 م
تساقط الشعر
تساقط الشعر

يعانى الكثير من مشكلة تساقط الشعر أو عدم صحته، حيث ربطت دراسة صينية بين تساقط الشعر واستهلاك المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر المُضاف، وهذا يوضح أهمية تحسين النظام الغذائي للحفاظ على صحة الشعر والحد من تساقطه.

 

وأوضحت أن دراسة تساقط الشعر لدى الرجال، الذين شربوا مشروبا سكريا واحدا على الأقل في اليوم، العصير والمشروبات الطاقية والقهوة أو الشاي المُحلى، ويوجد مجموعة من العوامل الأخرى تتسبب فى تساقط الشعر، مثل النظام الغذائي غير الصحي والتوتر.



شارك فى هذه الدراسة ألف رجل صيني تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاماً، وأن نصف الرجال يفقدون شعرهم عند بلوغ سن الخمسين، وأن 25 % من الرجال الصلع يرون العلامات المبكرة لتساقط الشعر قبل بلوغهم سن 21 عاما.

 

وأضافت أن السكر لا يؤثر فقط على البشرة بل أيضا على فروة الرأس ، وترتبط المشروبات الغازية بمرض السرطان وتسبب مشاكل صحية خطيرة .

 

وقالت آي تشاو، المُشاركة في الدراسة والدكتوراه في جامعة "تسينغوا"، في تصريحات خصت بها موقع "هيل إيو" المختص في الأخبار الطبية: "لقد كانت هناك العديد من الدراسات السابقة التي ركزت على تأثير النظام الغذائي عالي الدهون على تساقط الشعر على الرجال".

 

أوضحت مجلة "بريغيت" الألمانية أن استخدام عصير البصل الذي له مفعول سحري على مكافحة تساقط الشعر، حيث يُساعد على زيادة كثافة الشعر.

 

ويجب اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والسمك وزيت الزيتون لما يتوفر عليه من فيتامينات مهمة لصحة الشعر، والاعتناء بفروة الرأس لمنع تساقط الشعر وجعله ينمو مرة أخرى.