الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حجازي يتابع امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء للثانوية داخل غرفة عمليات الوزارة

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 09:41 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تابع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الثانوية العامة في مادتي الاقتصاد والإحصاء من داخل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن كل التفاصيل يتم متابعتها من خلال كاميرات المراقبة داخل اللجان، حيث إنها متصلة بغرفة العمليات، كما اطمأن الوزير على وصول أسئلة الامتحان إلى اللجان.

 

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مراقبة بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، وبالتالي “كله متشاف”.

 

واطمأن حجازي قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وشدد حجازي على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

ووجه الدكتور رضا حجازي بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها، مؤكدًا على تقييم مديرى المديريات  في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

وبدأ منذ قليل طلاب الثانوية العامة التوافد على لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، على مستوى الجمهورية، وذلك في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة ، حيث استعد الطلاب لأداء امتحاني الاقتصاد والإحصاء.

 

ويتم حاليًا تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية على بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وذلك من أجل ضبط أجهزة الموبايل وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي يخفيها بعض الطلاب من أجل الغش .

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 الأثنين الماضي 10 يونيو، ووسط حالة من الترقب بين الطلاب، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: (٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥).
 

وقد شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 .