الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تداول أسئلة امتحان الاقتصاد عبر تليجرام .. و"التعليم" تتابع المتورطين لاتخاذ الإجراءات

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 09:46 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأت الآن جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام تداولا بعض صور، يقال إنها تخص أسئلة وإجابات امتحان الاقتصاد الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يتم ذلك بعد مرور 20 دقيقة من توزيع امتحان الاقتصاد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 .

 

وتتابع، غرفة العمليات المركزية المنوطة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 داخل مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العاصمة الإدارية الجديدة، الصور المتداولة من أجل الوصول إلى هوية مصورها وناشرها واتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

وقد تم تفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية على بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وذلك من أجل ضبط اجهزة الموبايل وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي يخفيها بعض الطلاب من أجل الغش .

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 الإثنين الماضي 10 يونيو، وسط حالة من الترقب بين الطلاب، وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: (٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥).

وقد شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 .