السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

امتحانات الثانوية العامة 2024| توضيح هام بشأن النجاح والرسوب في الاقتصاد والإحصاء

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:09 ص
التربية والتعليم
التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توضيح هام، بشأن النجاح في مادتي الاقتصاد والإحصاء بمناسبة تأديتهما في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم الأربعاء.

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:  تعد “الاقتصاد والاحصاء” في الثانوية العامة 2024 مادة من فرعين.

وأضافت الوزارة: إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024 ، في إحدى الفرعين: الاقتصاد أو الإحصاء، وتغيب في الفرع الآخر، سيكون الطالب ناجحا في هذه المادة، حيث إن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعلمي الفني على أنه ، في حالة عدم حصول الطالب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024 ، على النهاية الصغرى في المادة ، يعتبر الطالب راسبا في هذه المادة ، ويؤدي الامتحان في الفرعين معا.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 ، في حال إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة ( الاقتصاد أو الاحصاء ) يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معا.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني في أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024  بالدرجة الفعلية، سيؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وبدأ، منذ التاسعة صباحا، طلاب الصف الثالث الثانوي في أداء امتحان الاقتصاد في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وسط التزام تام بكافة تعليمات وزارة التربية والتعليم الخاصة بضوابط سير العملية الامتحانية.

ومن المقرر أن يستمر زمن امتحان الاقتصاد في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 10:30 صباحا.

وبالنسبة لـ امتحان الاقتصاد الذي يؤديه الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الآن داخل اللجان ، فيتكون من 25 سؤالا اختيارا، وستكون درجته من 25 درجة.

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على منع خروج الطلاب من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تماما قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة عدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أى فرد بتاتًا بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 في الفترة الامتحانية الثانية اليوم الاربعاء 12 يونيو 2024، امتحان الاحصاء ، وذلك من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12:30 ظهرا.

وتقوم غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل بدء كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024 ، بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما يقوم فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات.