الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

باسل عادل: لم أدع إلي 25 يناير على الرغم من مشاركتي بها

الجمعة 14/يونيو/2024 - 12:02 ص
باسل عادل البرلماني
باسل عادل البرلماني السابق

أكد الدكتور باسل عادل، البرلماني السابق ومؤسس كتلة الحوار، أنه لم أدع إلي 25 يناير على الرغم من مشاركته بها، موضحاً أنه تأكد من أن الوضع مختلف يوم 25 يناير وقلق النظام وقتها كان دليلاً على ذلك.

 

وقال المهندس حازم عمر، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر قناة extra news، عن داية عمله في المجال السياسي:"بدأت العمل السياسي عام 2003 كعضو مؤسس في حزب الغد مع الدكتور أيمن نور وقتها، وتدرجت في الحزب بداية من أمين تنظيم، لسكرتير عام مساعد ورئيس لجنة التثقيف، كان لدي نشاط كبير في ذلك الوقت داخل الحزب".

 

وأضاف:"ثم بعد ذلك، شاركت في العديد من الحركات الاحتجاجية من " حركة من أجل التغيير" وكفاية، وأيضاً 9 مارس"، ثم انضميت لحزب " الوفد" وخلال انتخابات وساعدت معهم في برنامج الانتخابات، ولكن لم أشارك في الانتخابات، البرنامج كان مؤسس لبداية جديدة في الوفد".

 

واستطرد:"في بداية 25 ينايرلم أدع إلي 25 يناير على الرغم من مشاركتي بها، ومكنتش مصدق، في ذلك الوقت كنت عضو في حركة " كفاية" لكن مش بشارك في الفعاليات ، كان هناك موجة من الاحباط، احنا كنا بذلنا مجهود كبير جداً خلال فترتي في حزب الغد، وادينا وقتنا بالكامل ومحصلش تغيير، ولا نتيجة".

 

واستكمل:"نزلت يناير بشكل فردي ليلاً، يوم 25 بالظبط ، وبدأو يزيعوا أنهم هيرشوا مياه الساعة 12 وعلى الناس مغادرة الميدان وحضرت لغاية ما اخدنا المياه في وشنا، ولكن قبل ذلك بدأت أكلم أصحابي لما المسائلة بدأت تتطور من وقفة على سلم نقابة الصحفيين وامتداتها في وسط البلد للتحرير، فبدأت أشعر أن في حاجة مختلفة حتى غير مظاهرات "كفاية" ".