السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تشن مجددا غارات جوية على عدة مناطق بجنوب لبنان

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:14 م
غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مجددا غارات جوية مساء اليوم الثلاثاء، استهدفت بلدة " عيتا الشعب" ومنطقة مثلث "طيرحرفا" "الجبين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.


وقصفت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم أطراف بلدة " الناقورة في جنوب لبنان. واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية عصر اليوم دراجة نارية في منطقة "البرغلية" في جنوب لبنان بالقرب من مكان الغارة التي كانت قد استهدفت سيارة، بحسب ما أعلن مراسل قناة" المنار" المحلية التابعة ل " حزب الله".

 

كانت طائرة مسيرة إسرائيلية قد استهدفت بعد ظهر اليوم الثلاثاء المدخل الشرقي لبلدة "العديسة" في جنوب لبنان، بحسب قناة" المنار" .

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية قبل ظهر اليوم وادي بلدة "شبعا" في قضاء حاصبيا جنوب لبنان، مما أدى إلى اشتعال النيران، وتعمل فرق الدفاع المدني على إخمادها.

 

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة "راشيا الفخار" وأطراف بلدة الخيام بجنوب لبنان، أطراف بلدة الخيام ، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

كان " حزب الله" قد أعلن في بيان سابق أن عناصره استهدفوا، ظهر اليوم الثلاثاء، دبابة "ميركافا" داخل موقع "حدب يارين" الإسرائيلي ‏بمسيّرة انقضاضية.

 

ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان بعد ظهر اليوم مشاهد استطلاع جوي لمناطق متعددة في شمال إسرائيل عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية، تتضمن مناطق في" حيفا" و"صفد" و" نهاريا" و" كرمئيل"و " العفولة" و " كريات شمونة" ومنشئات حيوية وعسكرية إسرائيلية.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.