السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله: استهداف موقع المنارة الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:42 م
حزب الله
حزب الله

أعلن " حزب الله" في بيان مساء اليوم أن عناصره استهدفوا موقع "المنارة" الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، رداً على اعتداء إسرائيل على بلدة "البرغلية" في جنوب لبنان.

وقال بيان " حزب الله" إنه " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ورداً على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال بلدة البرغلية وبعد مراقبة دقيقة لقواته في موقع المنارة وعند رصد مجموعة جنود في ميدان الرماية، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية محققين إصابات مؤكدة".


وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن " حزب الله" في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم موقع "الرمثا" الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة و" ثكنة زبدين" الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانييةالمحتلة بالأسلحة الصاروخية.


وقال في البيانين أن استهداف الموقعين الإسرائيليين يأتي " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

كان " حزب الله" قد أعلن في بيان سابق أن عناصره استهدفوا، ظهر اليوم الثلاثاء، دبابة "ميركافا" داخل موقع "حدب يارين" الإسرائيلي بمسيّرة انقضاضية.


ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان بعد ظهر اليوم مشاهد استطلاع جوي لمناطق متعددة في شمال إسرائيل عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية، تتضمن مناطق في" حيفا" و"صفد" و" نهاريا" و" كرمئيل"و " العفولة" و " كريات شمونة" ومنشآت حيوية وعسكرية إسرائيلية.


يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.