الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يوجه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لترميم مقبرة الشيخ الشعراوي

الخميس 20/يونيو/2024 - 01:03 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بسرعة ترميم مقبرة فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي . 

 

وفى مثل هذا التوقيت من العام، كان ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي الكائن بمنطقة دقادوس مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، يستقبل المئات من محبي إمام الدعاة، إحياءً لذكرى وفاته التي توافق يوم السابع عشر من يونيو 1998م، ولكن منعت أزمة غرق الضريح هذا العام فى مياه الصرف الصحي، محبيه من الزيارة.

من جانبه المهندس عبدالرحمن مصطفي، مدير مجمع الشعراوي، حالة الطوارئ فى المكان، بعدما وصل ارتفاع مياه الصرف إلى أكثر من 5 سم، وبدأ المواطنون والعاملون في الضريح العمل على إزالتها، إلا أنها عادت مرة أخرى، الأمر الذى يهدد بغرق الضريح بالكامل.

 

وتواصل مدير مجمع الشعراوي، مع مسؤولي مجلس مركز ومدينة ميت غمر، لمعرف سبب تسريب مياه الصرف، ليتبين أنها مشكلة عامة تمر بها منطقة دقادوس، حيث توقفت محطة رفع مياه الصرف عن العمل وغرقت المنطقة بأكملها وبخاصة المناطق المنخفضة بمياه الصرف الصحي وانتشارها لمقابر دقادوس وشارع سكة دقادوس والمساكن.

 

لم يتوقف مسؤولي مجلس المدينة عن بحث الأمر والتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب "منطقة ميت غمر" لبحث الأمر وإنقاذ المنطقة، حيث تبين تعطل الغاطسة مما تسبب في غرق المنطقة ليجري تحريك معدات من أجل رفع المياه وإصلاح الغاطسة لإنهاء الأزمة.