السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: سيمنس توقف توريد قطارات "3 نيو" لدويتشه بان بسبب عيوب

الخميس 20/يونيو/2024 - 06:55 م
المانيا
المانيا

يتعين على شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" المملوكة للدولة، الانتظار لفترة أطول للحصول على المزيد من قطارات "آي سي إي 3 نيو" فائقة السرعة من الجيل التالي بسبب تأخيرات في الإنتاج لدى الشركة المصنعة سيمنس.

 

وقالت سيمنس اليوم الخميس إن هناك عيوبًا في الجودة في بعض اللحامات في الأجزاء التي قدمها أحد المقاولين من الباطن، والتي تم اكتشافها خلال فحص داخلي روتيني.

 

من جانبه، قال متحدث باسم سيمنس اليوم إن "شركة سيمنس موبيليتي على اتصال وثيق مع دويتشه بان والمقاول من الباطن وتعمل بجد لحل المشكلة."

 

وأضاف المتحدث باسم سيمنس أن "جميع القطارات التي تم تسليمها بالفعل ليست متأثرة ويمكن استخدامها بأمان."

 

وبدوره، أكد متحدث باسم "دويتشه بان" أن القطارات فائقة السرعة الـ 21 طراز "نيو3" التي دخلت الخدمة بالفعل لدى الشركة، لم تتأثر بهذا العيب، وقال إن هذه القطارات "تعمل دون أي مشاكل".

 

وأضاف المتحدث باسم "دويتشه بان" أن "إجراءات ضمان الجودة لدى شركة سيمنس موبيليتي لا تؤثر حاليًا على جدولنا الزمني. فنحن لا نقبل سوى بالقطارات التي تكون في حالة ممتازة."

 

كانت "دويتشه بان" طلبت من سيمنس ما مجموعه 90 قطارًا من طراز "آي سي إي 3 نيو" لتحديث أسطولها لخدمة ركاب المسافات الطويلة. ومن المقرر تسليم القطارات على مدار عدة سن