السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب النمسا يتوقع عودة ليفاندوفسكي للمشاركة مع المنتخب البولندي في يورو 2024

الخميس 20/يونيو/2024 - 07:35 م
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

يتوقع رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا لكرة القدم، أن يكون النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي جاهزا للمشاركة في المباراة التي تجمع بين المنتخبين غدا الجمعة ببرلين في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

 

وغاب ليفاندوفسكي، المصاب، عن المباراة الافتتاحية للمنتخب البولندي في دور المجموعات أمام هولندا، ولكن المنتخب البولندي كان واثقا من أنه سيكون متاحا في المباراة الثانية.

 

وقال رانجنيك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس :" نتوقع أن يبدأ اللقاء. إنه لاعب خطير في منطقة الجزاء، وهدفنا هو منعه وصول كرات كثيرة له بقدر المستطاع، والسيطرة على المباراة بأدائنا. نتمنى أن يعني هذا عدم وصوله لأوج قدراته".

 

وبدأ الفريقان منافسات يورو 2024 بهزيمة، حيث خسر المنتخب البولندي 1 / 2 أمام هولندا، بينما خسر منتخب النمسا بهدف نظيف أمام فرنسا، ويعلم رانجنيك أن التعادل ليس امرأ مرغوبا بالنسبة للفريقين.

 

وقال :"جوهر المباراة واضح. إنها تشبه المباريات الاقصائية. لدى الفريقان فرصة جيدة لعبور دور المجموعات من خلال تحقيق الفوز، التعادل لا يساعد أي منا. كيف ستسير الأمور في النهاية سيكون هذا بناء على أدائنا، وهذا ما نركز عليه".

 

وشدد مارسيل سابيتزر، لاعب خط الوسط، على أنها مباراة لا تقبل القسمة على إثنين.

 

وقال :"يجب أن نفوز لكي نحافظ على فرصة الصعود للأدوار الاقصائية، لذك هي مباراة هامة للغاية بالنسبة لنا. قمنا بتحليل أدائهم ورأينا نقاط ضعفهم، التي يمكن استغلالها بشكل جيد من خلال نقاط قوتنا . إذا امتلكنا المستويات الصحيحة من الثقة والهدوء، ستكون لدينا فرصة جيدة للفوز".

 

من جهة أخرى ، يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي في المباراة الثانية من المجموعة الرابعة غدا الجمعة.