الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنتخب الاوكراني يغلق ملف خسارته أمام رومانيا ويركز على مواجهة سلوفاكيا في يورو 2024

الخميس 20/يونيو/2024 - 08:31 م
منتخب أوكرانيا
منتخب أوكرانيا

أغلق المنتخب الأوكراني الأول لكرة القدم ملف خسارته في مباراته الافتتاحية ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" في ألمانيا أمام المنتخب الروماني ويركز على مباراته الصعبة أمام المنتخب السلوفاكي المقرر إقامتها غدا الجمعة. 

 

ويحتاج المنتخب الأوكراني، بقيادة المدرب سيرجي ريبيروف، الذي يلعب وسط أجواء الحرب الروسية المستمرة منذ عامين على بلاده، للفوز لإعادة إنعاش آمال المنتخب في التأهل من المجموعة الخامسة بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام رومانيا.

 

وقال المدير الفني في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس :" الكل مسؤول (عن الهزيمة أمام رومانيا)، إنها غلطة المدرب واللاعبين".

 

وأضاف :"اعتبر دائما أن المنتخب السلوفاكي من المنتخبات القوية. لديهم لاعبون يلعبون في أندية جيدة. عندما قمت بتحليل الفريق، رأيت أنهم منضبطون. فازوا على بلجيكا بطريقة رائعة. نكن احتراما كثيرا لهم ".

 

واتفق اللاعب أولكسندر زينشينكو مع مدربه، وقال :"نتوقع مباراة صعبة للغاية أمام وحدة قوية تدافع سويا وتهاجم سويا. ستكون هناك معركة في كل جزء من الملعب، والفريق الذي سينتصر في هذه المعارك سيفوز بالمباراة".

 

وقال :"نتائج مباريات مثل مباراة رومانيا تحدث. من الأفضل ألا نقول أي شيء. ولكنني مقتنع أن كل لاعب تعلم أشياء، كأفراد أو كفريق".

 

وتأهل المنتخب الأوكراني لدور الثمانية في النسخة الأخيرة من أمم أوروبا التي أقيمت قبل ثلاثة أعوام، وكان هذا أفضل دور وصل له المنتخب الأوكراني، والوصول لنفس الدور أو التقدم أكثر سيكون إنجازا للتاريخ بالنظر لصعوبة الأوضاع في البلاد.