الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض: انتقاد نتنياهو "محير" و"مخيب للآمال"

الخميس 20/يونيو/2024 - 09:55 م
نتنياهو
نتنياهو

أعربت الإدارة الأمريكية عن غضبها تجاه تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، التي أكد فيها أن واشنطن تمنع تسليم الأسلحة إلى إسرائيل.

 

ووصف منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي اليوم الخميس رسالة نتنياهو الأخيرة عبر تقنية الفيديو بأنها "محيرة على أقل تقدير" و"مخيبة للآمال بشدة" و"مزعجة".

 

وتابع كيربي: "لقد أمر هذا الرئيس بإرسال طائرات مقاتلة في منتصف نيسان / أبريل للمساعدة في إسقاط عدة مئات من الطائرات المسيرة والصواريخ، ومنها صواريخ باليستية تم إطلاقها من إيران على إسرائيل".

 

وقال كيربي إنه "لا توجد دولة أخرى يمكنها أن تفعل المزيد" لمساعدة إسرائيل في حربها ضد حماس، وليس لدى البيت الأبيض "أي فكرة" عما دفع نتنياهو إلى الإدلاء بهذه التصريحات في مقطع فيديو نُشر أمس الأول الثلاثاء.

 

وقال نتنياهو في مقطع الفيديو إنه "من غير المعقول" أن تحجب الولايات المتحدة "أسلحة وذخائر عن إسرائيل"، لكنه لم يتطرق إلى تفاصيل محددة.

 

ورفض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي التقى نتنياهو مؤخرا، أيضا هذا الأمر(تصريحات نتنياهو).

 

وقال في وقت سابق إن جميع شحنات الأسلحة تُرسل "كالمعتاد" إلى إسرائيل، باستثناء قنابل معينة ربما يتم استخدامها في مناطق مكتظة بالسكان في غزة، وجرى إيقاف تلك القنابل مؤقتا في انتظار مراجعة.