السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وسائل إعلام عبرية: انتشار التهاب الكبد الوبائي في إسرائيل بنسبة 100%

السبت 22/يونيو/2024 - 03:16 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت صحيفة معاريف العبرية أن  بيانات وزارة الصحة  الإسرائيلية كشفت عن قفزة بنسبة مئة في المئة في معدلات الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي A وB وC ، و أن معطيات وزارة الصحة الاسرائيلية تشير  إلى ارتفاع ملحوظ في معدل الإصابة بالتهاب الكبد من أنواع A، B وC في العام الماضي، حيث بلغت الاعداد  هذا العام والتي زادت الأرقام بشكل ملحوظ: حيث أصيب حتى الآن 84 إسرائيليا بالتهاب الكبد A، و33 بالتهاب الكبد B.

 

كما تشير البيانات إلى أن معظم الحالات المرضية تقع في منطقة القدس والجنوب، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى عدم قيام الآباء بتطعيم أطفالهم.

 

و يعتبر التهاب الكبد الفيروسي مرضا خطيرا، وفي بعض الحالات - بدون علاج مبكر - قد تتدهور حالة المصاب إلى درجة الحاجة إلى زراعة الكبد. ينقسم التهاب الكبد إلى عدة أنواع حسب نوع الفيروس المسبب له.

 

ويشير التقرير العبري أن هذه  القفزة في معدل الإصابة تعود  إلى رفض التطعيم في مناطق بيت شيمش والقدس وجنوب البلاد، حيث يميلون أيضًا إلى عدم التطعيم باللقاحات الروتينية الأخرى، وكدليل - معدلات الإصابة بالمرض السعال الديكي هناك أيضا عالية جدا.

 

و ردت وزارة الصحة الاسرائيلية : ​​"من أجل زيادة التغطية التحصينية، يتخذ مكتب الصحة اللوائي العديد من الإجراءات من أجل إتاحة لقاح التهاب الكبد الوبائي (أ) لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد، واستكمال الجرعات المفقودة لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد". عدم الوصول في الوقت المناسب للتطعيم الثاني وفي الوقت نفسه هناك تواصل مستمر مع الصناديق الصحية في المنطقة لتوعية الأطباء والعاملين في العيادات وتوعية السكان بمختلف الطرق الاحترازية. التدابير وأهمية التطعيم.