الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على موعد تشييع جنازة وعزاء رجل الأعمال المصري عنان الجلالي

الأحد 23/يونيو/2024 - 04:21 ص
عنان الجلالي
عنان الجلالي

كشفت مصادر مقربة من رجل الأعمال المصري عنان الجلالي، مؤسس سلسلة فنادق هلنان العالمية، والذي توفي الخميس الماضي في الدنمارك، أن تم تحديد موعد تشييع الجنازة يوم الثلاثاء المقبل عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة.

 

موعد جنازة عنان الجلالي

وأفادت المصادر لـ "مصر تايمز" أن دفن رجل الأعمال المصري عنان الجلالي ستكون بمقابر العائله بطريق السويس بجوار الرحاب.

 

موعد عزاء عنان الجلالي

وحددت المصادر يوم الأربعاء موعداً لتلقى العزاء في رجل الأعمال المصري عنان الجلالي في قاعة السلام بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة عقب صلاة المغرب.

 

كشف مصدر مقرب من رجل الأعمال المصري عنان الجلالي مؤسس سلسلة فنادق هلنان العالمية، إنه توفى، الخميس الماضي الموافق 20 يونيو 2024، وهو اليوم الذى يوافق ذكرى زواجه الأولى من زوجته الأخيرة التى تحمل الجنسية اللبنانية، حيث تزوج منها فى 20 يونيو من العام الماضى.

 

ترأس الراحل عنان الجلالي مجلس المستشارين بالاتحاد الدولي لرؤساء الجامعات، وشارك  في تطوير المنتزة وتحويل عدد من القصور التاريخية إلى فنادق هلنان، مشيدا بما تم في الإسكندرية، حيث كان يدير هلنان فلسطين لأكثر من ثلاثة عقود، ويدير أيضا اوبرج الفيوم وعددا من الفنادق التاريخية.

 

بدأ عنان الجلالي مواليد 1947 من الصفر ، فهو راسب ثانوية عامة ووالده رؤوف الجلالي كان ضابطا بالقوات المسلحة، هاجر عنان في مركب إلى النمسا وليس معه سوى عشرة جنيهات استرليني فقط، وعمل غاسل صحون، وكان يأكل وجبة واحدة وينام في ملجأ ويبيع الصحف في شوارع النمسا.

 

تأثر عنان الجلالي بهزيمة 1967 وبكى من أجل مصر، وتعرض للعنصرية في الخارج.

 

أصبح اصغر مدير فندق في الدنمارك ووصل للقب سفير العلاقات التاريخية بين الدنمارك والعالم العربي، ومستشار ملكة الدنمارك وفارس العلم الدنماركي.

 

كانت تربطه صلة وثيقة بالاسرة الحاكمة وظل الأمير هنريك زوج الملكة مارجريت الثانية متردده على  مصر حتى توفاها الله.

 

عاش عنان الجلالي حياة حافلة والتقى عددا من رؤساء العالم أبرزهم الرئيس الأمريكي أوباما الذي استقبله في البيت الأبيض بمناسبة القمة العالمية لريادة الأعمال، والرئيس الفرنسي جاك شيراك والشيخ زايد بن نهيان.