السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا تحمل الولايات المتحدة مسؤولية الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم

الإثنين 24/يونيو/2024 - 12:49 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شبه جزيرة القرم..حملت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة "مسؤولية" الهجوم الصاروخي الذي وقع اليوم على شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو، كونه نفذ بواسطة صواريخ "اتاكمس" التي سلمتها واشنطن لكييف.

روسيا تتوعد أمريكا 

 

شبه جزيرة القرم..وقالت الوزارة في بيان إن "مسؤولية الضربة الصاروخية المتعمدة على مدنيين في (مدينة) سيفاستوبول تقع في الدرجة الأولى على واشنطن التي زودت أوكرانيا أسلحة"، وكذلك على سلطات كييف، مؤكدة أن "افعالا كهذه لن تبقى من دون رد".

 

شبه جزيرة القرم..وأسفر الهجوم الصاروخي عن ثلاثة قتلى بينهم طفلان، ونحو مئة جريح في سيفاستوبول، بحسب الحاكم المحلي الذي عينته موسكو ميخائيل رازفوجاييف.وضمت روسيا القرم في 2014.

 

شبه جزيرة القرم..واعلنت واشنطن في ابريل أنها ارسلت الى اوكرانيا صواريخ "اتاكمس"، بعدما طالبت بها لوقت طويل للتمكن من إصابة اهداف بعيدة من خط الجبهة.

 

شبه جزيرة القرم..واستخدمت كييف هذه الصواريخ للمرة الأولى ضد موسكو في اكتوبر، لكن ما ارسلته واشنطن في الآونة الاخيرة يمتاز بمدى أبعد يمكن أن يصل الى 300 كلم.

 

ولم تعلق اوكرانيا الى الآن على قصف سيفاستوبول.

 

تفاصيل الهجوم الصاروخي 

 

شبه جزيرة القرم ..وأسفر هجوم صاروخي أوكراني عن مقتل شخصين أحدهما طفل يبلغ من العمر عامين، وإصابة 22 بجروح اليوم في مدينة سيباستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا عام 2014، حسبما أفاد الحاكم المعيّن من موسكو.

 

شبه جزيرة القرم..وقال ميخائيل رازفوجاييف عبر تلغرام "وفق معلومات أولية، أدى الهجوم الذي نفّذه الجيش الأوكراني على سيباستوبول إلى مقتل مدنيين، أحدهما طفل يبلغ من العمر عامين" وإصابة 22 آخرين بجروح.

 

شبه جزيرة القرم ..وتُستهدف هذه المدينة الساحلية بانتظام لأنّها تضمّ مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود بشكل خاص. وتشكّل القرم عقدة لوجستية مهمّة للجيش الروسي.

 

شبه جزيرة القرم..وفي وقت سابق، قال رازفوجاييف إنّ الدفاعات الجوية صدّت "هجوماً صاروخياً" ودمّرت "خمسة أهداف جوية".غير أنّه أضاف أنّ "حطام الصواريخ التي تمّ إسقاطها سقط على المناطق الساحلية".

 

شبه جزيرة القرم.. من جهة أخرى، أسفرت هجمات بطائرات من دون طيار عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة بجروح في بلدة واقعة في منطقة بيلغورود الروسية القريبة جداً من الحدود الأوكرانية، حسبما أفاد الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف اليوم الأحد.

 

شبه جزيرة القرم.. وقال غلادكوف عبر تلغرام إنّ "مدنياً قُتل" في غرايفورون، مضيفاً أنّ إحدى المسيّرات انفجرت في موقف للسيارات.وأضاف أنّ مسيّرات أخرى في وسط المدينة، أسفرت عن إصابة رجلين نُقلا إلى المستشفى وامرأة كانت موجودة على شرفة إحدى الشقق.