السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يعرض 800 ألف دولار مكافأة مالية مقابل معلومات عن الأسرى المحتجزين بغزة

الإثنين 24/يونيو/2024 - 02:29 م
800 ألف دولار مكافأة
800 ألف دولار مكافأة مالية

 أفادت صحيفة معاريف العبرية أن إطلاق سراح أربعة مختطفين من قبل الجيش الإسرائيلي والشاباك وقوات الجيش،  دفع قادة حركة OMT إلى التوصل إلى فكرة مبتكرة من شأنها أن تساعد قوات الأمن في الوصول إلى مختطفين إضافيين: تقديم مبلغ كبير من المال لكل سكان غزة مقابل معلومات حول مكان وجود الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس.

و سارع رئيس الحركة بنحاس فيليس بيليد ورئيس المجلس الاستشاري لشركة OMT المحامي يتسحاق مينا بإرسال رسالة تتضمن الاقتراح التفصيلي إلى وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الأركان. بيت رئيس الموساد ورئيس الوزراء. ويبدو أن المبادرة حظيت باهتمام الأطراف المعنية.

 

 إذ أفادت وسائل إعلام فلسطينية أنه في مدينة غزة ومدينة خان يونس، تم توزيع منشورات تتعهد فيها  إسرائيل بدفع 800 ألف دولار مقابل معلومات محددة وموثوقة. وتضمنت الإعلانات صور المختطفين والمختطفين الذين ما زالوا محتجزين في القطاع.

 

وقال فيليس بيليد: "يسعدنا أن نرى أفكارنا تلقى آذاناً صاغية". "لا نحتاج إلى الائتمان، هدفنا هو المساهمة في جهود استعادة المختطفين". وأضاف المحامي يتسحاق مينا: "نعلم أن استئنافنا وصل إلى جميع الأطراف المعنية. نرجو أن نرى إخواننا وأخواتنا يعودون إلى وطنهم قريبًا.