الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 09:42 م
الحوثيون
الحوثيون


أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية العراقية" استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا، بعدد من المسيرات.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان "نفذت القوات المسلحة اليمنية (التابعة للجماعة) بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية (جماعة مسلحة مدعومة إيرانيا) عملية عسكرية مشتركة استهدفتْ سفينةَ /إم إس سي مانزانيلو/ الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح".

وأضاف سريع أن جماعته "ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ومنذ تشرين الثاني/نوفمبر 2023، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية، والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

غير أن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن الهجمات تهدد البحر الأحمر بوصفه معبرا مهما للتجارة الدولية، وبدأتا في كانون الثاني/يناير 2024 هجمات على مواقع للحوثيين، الذين ردوا باستهداف سفن أمريكية وبريطانية.