الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على مواصفات امتحان الفيزياء قبل ساعات من انطلاقه

السبت 29/يونيو/2024 - 05:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

يؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، الشعبة العلمية "علوم ورياضة " الامتحان فى مادة الفيزياء وطلاب الشعبة الأدبية فى التاريخ.

 

وشددت الوزارة على أن الأسئلة ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وتكشف مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية للمنهج الدراسى للثانوية العامة، وأن أسئلة امتحان الفيزياء لن تكون بعبعا.

 

وأوضحت  أن فكرة امتحان الفيزياء بعبعا أصبحت غير موجودة فى صياغة واختيار أسئلة الامتحان ويجب على الطلاب الاطمئنان والتركيز والاستعداد الجيد للاختبارات فى جميع المواد.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحان الفيزياء للثانوية العامة، موضحة أن جملة الأسئلة 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 اختيارى من متعدد مخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 اختيارى من متعدد و70% من أسئلة الامتحان فى كل مادة ستكون بلا صعوبة وتخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة و30% من الأسئلة للمستويات العقلية العليا والطالب المتميز، قائلة: فى علم القياس والتقييم لا يكون قياسا سليما وصحيحا إذا كانت الأسئلة سهلة بنسبة 100% أو صعبة بنفس النسبة ولكن يجب أن تتدرج الأسئلة من حيث صعوبتها حتى يكون القياس متزنا وسليما وتربويا وعلميا.