السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بثنائية الشحات.. الأهلي يفوز على فاركو في مواجهة الدوري المصري ويقترب من القمة

الجمعة 28/يونيو/2024 - 09:12 م
حسين الشحات
حسين الشحات

قاد حسين الشحات فريق الأهلي للفوز على فاركو 2 /1، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري المصري لكرة القدم

وسجل الشحات هدفين في الدقيقتين 39 و57، فيما سجل جيفرسون إنكادا هدف فاركو الوحيد في الدقيقة 60.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بعد خوضه 20 مباراة، علما بأن المتصدر بيراميدز خاض 26 مباراة.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد فاركو عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة مع حلول الدقيقة 11، حيث سدد أكرم توفيق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى محمد سعيد حارس فاركو.

 

وكان الأهلي المسيطر الأول على المباراة وصاحب الاستحواذ وحرم منافسه فاركو من امتلاك الكرة وشن هجمات على مرمى حارسه محمد الشناوي.

 

وفي الدقيقة 39 نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق حسين الشحات، بعد تبادل للكرة مع المهاجم وسام أبو علي، لينفرد بمرمى سعيد ويضع الكرة في الشباك مسجلا هدف التقدم.

 

وسدد وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى فاركو في الدقيقة 41.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الأهلي 1 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، بادر فاركو إلى الهجوم محاولا هز شباك الشناوي، كما أبعد دفاعه العديد من المحاولات الخطيرة من جانب الأهلي في الهجوم، خاصة من جانب وسام أبو علي.

 

ورغم محاولات فاركو الهجومية، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات مجددا، حيث لعب طاهر محمد طاهر كرة عرضية من الجهة اليمنى، لتصل إلى الشحات داخل منطقة الجزاء ويسددها مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 57.

ولم تمض سوى ثلاث دقائق فقط، حتى نجح فاركو في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق جيفرسون إنكادا، حيث استغل كرة شتتها دفاع الأهلي من عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية سكنت شباك الشناوي.

 

وبعد الهدف لم يتراجع فاركو وحاول هز شباك الأهلي مجددا وتسجيل هدف التعادل، غير أن دفاع الأهلي وحارس مرماه الشناوي حالا دون ذلك.

 

وفي الدقيقة 71 سدد حسين الشحات كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن.

 

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، حيث نجح الأهلي في الحفاظ على تقدمه، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوزه 2 /1.