الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قتلى وجرحى في قصف روسي شرقي أوكرانيا

الجمعة 28/يونيو/2024 - 11:09 م
قصف روسي
قصف روسي

لقي أربعة مدنيين حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون بعد أن طال قصف روسي مستوطنة "نيو-يورك" ، شرقي أوكرانيا، بحسب إفادة مكتب الادعاء في منطقة دونيتسك اليوم الجمعة.

 

وقال المكتب  إن  من بين الأسلحة المستخدمة، قنبلة زنة 250 كيلوجرام أصابت عدة مجمعات سكنية بأضرار بالغة.

 

يشار إلى أن القوات الروسية كثفت هجماتها مؤخراً على طول الجبهة قرب بلدة توريتسك الواقعة على مسافة نحو 40 كيلومترا شمال دونيتسك العاصمة الإقليمية التي تحتلها روسيا، حيث حققت مكاسب إقليمية محدودة.

 

وبحسب السلطات المحلية، لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب نحو 20 آخرين في عملية روسية قرب توريتسك وكراخوف غرب دونيتسك أمس الخميس، فيما تعرض أكثر من 30 مبنى سكنيا لأضرار بالغة.

 

وفي غرب أوكرانيا، تعرضت محطة التدفئة البخارية في منطقة بورشتين التي تقع على مسافة نحو 130 كيلومترا من الحدود البولندية لتدمير كامل بسبب الهجمات الروسية المتكررة عليها.

 

وقالت سفيتلانا أونيشتشوك، حاكمة منطقة إيفانو-فرانكيفسك، ، في حديث للإذاعة المحلية:" من الواضح أنه لم يعد ممكنا إعادة بناء محطة التدفئة في بورشتين".

 

وأضافت إن المحطة تعرضت لأكثر من 12 هجوما، موضحة أنه سيتم تزويد مناطق السكان المحليين في الشتاء المقبل بتدفئة عن طريق الغلايات.

 

وتهاجم روسيا بشكل متكرر محطات الطاقة ومحطات تدفئة المناطق باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ الغزو الشامل  في فبراير 2022.