الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الارتقاء بصحة المصريين هدف أساسى لـ"التحالف الوطني" لتحسين مستوى المعيشة

السبت 29/يونيو/2024 - 11:29 ص
التحالف الوطني للعمل
التحالف الوطني للعمل الأهلى

لقد أحدث التحالف الوطني للعمل التنموي المدني فارقاً كبيراً في محافظات مصر، وترك التحالف الوطني بصمة في كل شبر بالريف المصري والصعيد على حد سواء، ولم تترك قرية أو قرية إلا وقدم لها الدعم والمساعدة، ونجحت في تقديم العديد من المبادرات المهمة لتحسين مستوى المعيشة في محافظات مصر.

 

ومن أهم هذه المبادرات مبادرة إعادة إعمار وتأهيل وتأثيث المنازل تحت مظلة التحالف الوطني لنقل الأسر من حياة غير إنسانية إلى حياة إنسانية، بما في ذلك تركيب الأسقف وأعمال القشرة الداخلية والخارجية، واثنين من – تأثيث غرف النوم وغرف المعيشة والأجهزة الكهربائية لتوفير السكن الملائم والحياة الكريمة للأسر الأكثر احتياجاً.

 

ومن أهم هذه المبادرات أيضاً مبادرة توزيع 3 آلاف كرتونة شهرياً على 3 آلاف أسرة بمحافظات الجمهورية، والتي أطلقتها مؤسسة الراعي المصري للتنمية، عضو التحالف، في إطار دعم الفئات الأكثر احتياجاً للرعاية والأكثر احتياجاً.

 

وتستهدف  المرحلة الأولى من المبادرة 7 محافظات وهى القاهرة والدقهلية والجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج والقليوبية، على أن يتم توزيع الكرتونة ،تقديم الخدمات الصحية للمصريين. وبذل التحالف جهوداً كبيرة في القطاع الصحي الذي شمل العديد من الخدمات الطبية المختلفة للأهالي.

 

واهتم بالارتقاء بالخدمة الصحية لملايين المصريين في كل محافظة، إنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، من أجل الحفاظ على سلامة الأهالي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة ، ويضم المعهد الطبى القومى بدمنهور، أكثر من 300 عملية جراحية فى التخصصات المختلفة خاصة المخ والأعصاب والرمد والعظام.