الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المجاعة تضرب صفوف الأطفال في شمال قطاع غزة.. ورصد حالات تسمم

السبت 29/يونيو/2024 - 04:58 م
مجاعة أطفال غزة
مجاعة أطفال غزة

أشارت قناة "القاهرة الإخبارية" وفقًا لوسائل إعلام فلسطينية مختلفة، اليوم السبت 29 يونيو، إلى وجود حالات تسمم في صفوف الأطفال في شمال قطاع غزة، وذلك بسبب اضطرارهم لأكل أوراق الأشجار والطعام الفاسد بسبب المجاعة المتفشية في شمال القطاع.

وذكرت القاهرة الإخبارية، أنه تم نقل الأطفال الذين أصيبوا بالتسمم لمستشفى كمال عدوان الفلسطينية.


وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن شبح المجاعة عاد مرة أخرى إلى شمال القطاع.

واضاف المكتب الإعلامي - بحسب قناة القاهرة الإخبارية - أن السكان يستنزفون ما تبقى من مواد غذائية منذ أسابيع.

 

من جانبها، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أنه لا توجد مساعدات كافية أو أمان للأطفال فى قطاع غزة، وطالبت بوقف فورى لإطلاق النار.

وأشارت المنظمة الأممية عبر منصة «إكس» إلى أن إغلاق الطرق واستمرار الحرب يمنعان دخول المساعدات التى يحتاجها الأطفال فى القطاع.

وفي 25 يونيو، أكدت مدير المكتب الإعلامي لوكالة أونروا في قطاع غزة، إيناس حمدان، على أن إسرائيل تستهدف تفكيك المنظمة لمنع كافة المساعدات عن القطاع، وجاء ذلك خلال مداخلة لها في برنامج "منتصف النهار" على قناة "القاهرة الإخبارية"، حيث أوضحت أن شبح المجاعة أصبح يهدد سكان غزة بشكل وشيك.

 

وأوضحت حمدان، أن المؤتمر الصحفي الأخير للمتحدث باسم وزارة الصحة كان بمثابة جرس إنذار عالمي، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل الفوري لإنقاذ الوضع المتدهور في فلسطين ووقف الانتهاكات المستمرة بحق الأطفال والنساء والأبرياء.

وأضافت حمدان، أن التقارير تشير إلى أن نصف مليون شخص في غزة يعانون من تراجع كارثي في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى وجود أطفال مصابين بجفاف حاد نتيجة لنقص المواد الغذائية والطبية.

وأشارت إلى أن نقص الإمدادات الطبية أدى إلى خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة، مضيفة أن هناك هجمات مستمرة على منشآت أونروا والعاملين فيها، مما أسفر عن سقوط عدد من العاملين ضحايا للقصف الأخير.