الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مصر تايمز ينفرد بتفاصيل التشكيل الوزاري الجديد.. ومصادر تكشف موعد حلف اليمين الوزراء والمحافظين الجدد أمام الرئيس.. الحكومة الجديدة تضم حوالي 23 وزيرًا جديدًا

السبت 29/يونيو/2024 - 06:41 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

ينفرد موقع مصر تايمز الاخباري بحجم التشكيل الوزاري الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة في الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

حجم التغييرات في التشكيل الحكومي الجديد

وكشفت المصادر لـ "مصر تايمز" أن التشكيل الحكومي يشمل تغيير حوالى 23 حقيبة وزارية مع الإبقاء على 9 وزراء من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي التى تقدمت باستقالها للرئيس عبد الفتاح السيسي في أول يونيو الجاري .

 

وقالت المصادر أن التشكيل الوزاري الجديد طرأ عليه تعديلات كبيرة خلال الايام القليلة الماضية، مما أدي إلى زيادة في تغييرات  الحقائب الوزارية.  

 

وأضافت المصادر أن أزمة الكهرباء سيطرت بشكل كبير على ملامح التعديل الوزاري نتيجة للغضب الشعبي الكبير من الشعب المصري لانقطاع التيار الكهربائي، فضلا عن بعض الازمات الاخرى خلال الفترة القليلة الماضية. 

 

وكان "مصر تايمز" كشف من خلال مصادر مطلعة أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين، ومن المنتظر أن يكون مراسم حلف اليمين يوم الأربعاء المقبل.

 

موعد حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد 

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المُكلف أكثر من 65  لقاء واجتماع على مدار 25 يوم للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

 

وجاءت معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة في مقدمة معايير الاختيار، كما سيتم إعداد برنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة، قائم على التعامل الفوري مع التحديات الحالية والاستمرار في الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

 

وتتوالى انفرادات "مصر تايمز" في ملف الحكومة المصرية وتشكيلها، حيث سبق لموقع "مصر تايمز" الإخباري الانفراد بخبر استمرار مصطفى مدبولي وتشكيل حكومة جديدة، في 19 إبريل 2024، وسبق أن استعرض الكاتب الصحفى حازم عادل ، رئيس تحرير موقع مصر تايمز ، في 14 يناير الماضي، تفاصيل انفراد موقع "مصر تايمز" بـ ملامح التعديل الوزارى واستبعاد المرشحين لتولى رئاسة الحكومة.

 

وتابع أن هناك اتجاه قوى لاستمرار الدكتور مصطفى مدبولى فى منصبه، وأن التعديل من المرجح أن يكون الشهر المقبل.

 

وأوضح رئيس تحرير موقع مصر تايمز فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض بقناة القاهرة والناس ، أن "مصر تايمز" انفرد بالتعديل الوزارى الأخير والحقائب الوزارية التى شهدها التعديل الوزارى الأخير بحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء.

 

 

وأوضحت المصادر أن التعديل يتضمن جزء كبير من الوزارات الخدمية بالإضافة إلى  الحقائب الوزارية بالمجموعة الاقتصادية.

 

وكان "مصر تايمز" انفرد بتصريحات عن مصادر مطلعة أن حركة المحافظين المرتقبة تتضمن تغييراً في 22 محافظة من أصل 27 محافظة، إذ يؤدي اليمين مجلس المحافظين بالكامل والذي يتكون من 27 محافظ .