الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تفجير تحت السيطرة لقنبلة من الحرب العالمية بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا

السبت 29/يونيو/2024 - 07:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انفجرت، اليوم السبت، قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية بشكل خاضع للسيطرة، وذلك بعد أن تم العثور عليها بالقرب من مصنع شركة تسلا في منطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين.

 

وقال نيكو باورمايستر، رئيس إدارة النظام العام في منطقة جرونهايده في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه تم رفع حالة الإغلاق المفروضة على المنطقة المحيطة بمكان العثور على القنبلة، والتي تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

 

التأثير على المواطنين

 

وأشار إلى أنه من الممكن لجميع السكان وموظفي الشركات المتأثرة العودة إلى منازلهم ومكاتبهم مرة أخرى، وكانت خدمة إزالة الذخائر أبلغت بلدية جرونهايده عن اكتشاف القنبلة التي يبلغ وزنها 250 كيلوجراما يوم الأربعاء الماضي، وكان من الضروري تفجيرها لعدم إمكانية نقلها.

 

كما تم إخلاء عدة مناطق تجارية تقع بالقرب من موقع التفجير، وتأثرت أجزاء من مصنع تسلا بعملية التفجير، غير أن متحدثة باسم الشركة الأمريكية أفادت بتوقف حركة الإنتاج في العطلة الأسبوعية على أية حال، وذلك على إثر انفجار القنبلة التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

 

وجدير بالذكر أنه لم يؤثر العثور على القنبلة على المخيم الاحتجاجي الذي أقامه نشطاء بيئيون في نفس الغابة القريبة من مصنع تسلا؛ حيث يعتصم هؤلاء النشطاء منذ نهاية شباط/ فبراير في تجمع صغير داخل بيوت خشبية مقامة على الأشجار داخل هذا المخيم، وذلك من أجل الاحتجاج على توسيع مصنع تسلا.