الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق الرصاص على رؤوسهم

الأحد 30/يونيو/2024 - 03:29 م
بن غفير
بن غفير

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية إنّ تصريحات وزير "الأمن القومي" في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير والتي طالب فيها بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى الفلسطينيين تكشف عن الوجه الإجرامي للاحتلال.

 

ودانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تصريحات وزير "الأمن القومي" في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، والتي طالب فيها بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية .

 

وأشارت الحركة، في بيانٍ نشرته اليوم الأحد، إلى أنّ تصريحات بن غفير هي وصمة عار على جبين كل المتعاملين مع الكيان الصهيوني "ورعاته وداعميه والساكتين على جرائمه"، مشدّدة على أنها "تنم عن عقلية إجرامية بغيضة تقوم على إراقة الدماء".


وذكّرت الحركة في بيانها بجرائم بن غفير، وسياساته تجاه الأسرى في سجون الاحتلال، وحرمانهم من الطعام والشراب والدواء، وممارسة التعذيب الممنهج بحقهم، إضافةً إلى تسليحه المستوطنين والتحريض على القتل ومصادرة الأراضي.

 

وأكدت حركة الجهاد أن الشعب الفلسطيني سيواجه سياسات الاحتلال "المجرمة بكل قوة وثبات"، وأضافت أن قوى المقاومة لن تتخلى عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.


وفي السياق، حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين، مشيرة إلى أنّ "الدعوات التحريضية الإجرامية لبن غفير تُعبّر عن الوجه الحقيقي الإجرامي لنظام الإبادة الصهيونية، وتكشف مجدداً مدى الحقد والكراهية تجاه الشعب الفلسطيني، والانتهاكات الجسيمة بحق الأسرى على وجه التحديد".

 

وتابعت أنّ "استمرار تحريض المجرم الفاشي بن غفير ضد الأسرى الفلسطينيين ومواصلة إجراءاته القمعية وتصاعد السياسات الانتقامية بحقهم تلقى استجابة لدى دوائر القرار الصهيوني، وهو ما أدى إلى ارتكاب السجانين الصهاينة جرائم حرب ضد الأسرى، وتسجيل عشرات حالات الإعدام والتعذيب بحق الأسرى بعد طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، فيما يواصل احتجاز آلاف الأسرى في معسكرات إبادة تُرتكب فيها كل الجرائم والفظاعات ضدهم".

 

ودعت الجبهة الشعبية، في ختام بيانها إلى توثيق هذه الدعوات الصادرة عن بن غفير وإحالتها إلى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية، باعتبارها "دليل إدانة واضحاً ضد هذا المجرم وتحريضه على قتل الأسرى".

 

كما دعت المؤسسات الدولية إلى "ترك مربعات الانتظار والتواطؤ بالتحرك العاجل من أجل حماية الأسرى في ضوء تصاعد الجرائم الصهيونية بحقهم".

 

وظهر بن غفير ظهر في مقطع فيديو ودعا إلى تنفيذ حكم إعدام الأسرى وإطلاق الرصاص على رؤوسهم بدلاً من إعطائهم الطعام، وذلك رداً على اتهامه بممارسة سياسة التجويع في السجون الإسرائيلية.