الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أطعمة ومشروبات .. تهون حر الصيف

الأحد 30/يونيو/2024 - 03:57 م
مشروبات صيفية
مشروبات صيفية

فصل الصيف يتميز بأجوائه المميزة وتجمعات العائلة، وتحرص العديد من الأمهات على تقديم وجبات صحية ومنعشة تساهم في الترطيب والانتعاش لأفراد الأسرة، مع الابتعاد عن الحلويات والسناكس الجاهزة التي تحتوي على السكريات.

ونستعرض أنواع من الحلويات الطبيعية المنعشة والسهلة التحضير للاستمتاع بها في الصيف.

من أشهر الحلويات الصيفية المنعشة والصحية، نبدأ بالآيس كريم الموز، حيث يمكن تحضيره عن طريق هرس الموز المجمد وإضافة زبدة الفول السوداني، ثم وضعه في عبوات الآيس كريم وتقديمه مثلجًا أو إضافة الفواكه المفضلة مثل الفراولة أو المانجو.

تليها سلطة الفواكه، حيث يتم تقطيع الفواكه المفضلة مثل المانجو والموز والأناناس، ووضعها في أكواب مع إضافة العصير المفضل ثم تبريده قبل التقديم.

 

ثم ننتقل إلى الفواكه المغطاة بالشوكولاتة، حيث يمكن غمس التين والمشمش والزبيب في الشوكولاتة وتزيينها بالمكسرات وتبريدها لتقديمها باردة كحلاوة غنية بالسكر الطبيعي.

 

ومن ثم التفاح بالقرفة، حيث يتم تقطيع التفاح وإضافة زبدة الفول السوداني والقرفة وتبريده قبل التقديم لإضفاء إحساس بالانتعاش خلال الأيام الحارة.

وأخيرًا، فطائر الكريمة، حيث يمكن تحضيرها بمزج كريمة الخفق مع الزبادي والسكر والفانيليا، وصبها في أكواب الكب كيك آيس كريم الموز.

 

آيس كريم الموز

من أفضل الحلوى التي تحتوي على سكر طبيعي وغير ضار هو الموز وعند هرس الموز المجمد ووضعه في عبوات الآيس كريم وتقديمه مثلجا أو أضافة الفاكهة المفضلة من الفراولة أو المانجو وغيرها من الفواكه، للحصول على أسهل وأشهى حلوى.