الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب النمسا سعيد بالعودة إلى لايبزج قبل مواجهة تركيا بأمم أوروبا

الإثنين 01/يوليو/2024 - 11:44 م
رانجينك
رانجينك

أبدى رالف رانجينك، المدير الفني لمنتخب النمسا، أمله في أن تكون عودته إلى مدينة لايبزج ناجحة، ويتمكن فريقه من حجز مكان في دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة  القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

 

وسيخوض المنتخب النمساوي مباراة أمام نظيره التركي غدا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة في لايبزح، حيث عمل رانجينك كمدير رياضي ومدرب بين عامي 2012 و2019، وكان أحد المسؤولين عن صعود الفريق من الدرجة الرابعة إلى الدوري الألماني (بوندسليجا).

 

وقال رانجينك في حديث مع الصحفيين، اليوم الاثنين: "أنا مسرور لوجودي هنا، سعيد للفريق الذي حقق هدفه هنا لسنوات طويلة، أتمنى أن يحصل مشجعو النمسا والعديد من مشجعي لايبزج على التذاكر وتشجعينا".

 

ويتواجد في تشكيل منتخب النمسا اثنان من لاعبي لايبزج، وهما لاعبا الوسط كريستوفر باومجارتنر ونيكولاس سيوالد، حيث تألقا في أمم أوروبا من خلال الفوز على هولندا وبولندا بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام فرنسا.

 

ويعد المنتخب النمساوي الحصان الأسود في البطولة، لكن رانجينك قال إن فريقه سيتحلى بالواقعية.

 

وأضاف: "قلت قبل البطولة أنني لا أعتقد أننا سنصل إلى النهائي أو نفوز بالبطولة، لكن ذلك ليس مستجيلا أيضا، لازلت مصرا على رأيي".

 

وتابع رانجينك: "يجب علينا أن نتعامل مع كل مباراة على أنها الأخيرة بالنسبة لنا، ما نتوقعه منا هو أن نقدم أداء قويا ونركز على نقاط قوتنا ومن ثم سنرى إلى أي مدى يمكننا الوصول".

 

وحذر رانجينك من عدم قدرة النمسا على الفوز على تركيا في 35 عاما، مشيرا إلى أن الفوز على تركيا 6/1 وديا في آذار/ مارس الماضي لن يغير شيئا".

 

وأوضح: "نحتاج إلى أن قلوب ساخنة على أرض الملعب، لكن يجب أن تكون الأذهان هادئة في كل المواقف".

من جانبه قال سيوالد: "ستكون مباراة رائعة بالفعل، بالطبع يجب علينا أن نكون أسرع في المباراة التي من المتوقع أن تكون حماسية".

وأوضح: "الأمر يتعلق بأن نحافظ على رباطة جأشنا وأن نتأكد من أننا نفكر بالشكل الصحيح لاتخاذ القرارات الصحيحة".

من جانبه قال الإيطالي فيتشنزو مونتيلا، المدير الفني للمنتخب التركي: "أعتقد أنهم فريق مكتمل، ربما هم أفضل فريق موحد الصفوف".

وأضاف: "أنهم فريق يضغط بكل قوة وشراسة على  أرض الملعب، وهم يواصلون اللعب بشكل جيد وممتازين في التحول من الدفاع للهجوم".