الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

لميس الحديدي: المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة مهمة جداً للشارع المصري وتواجه تحديات كبيرة

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 10:24 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

عودة  حقيبة " الاستثمار " خطوة مهمة في وقت  هام   وكل التحية لوزير المالية محمد معيط لانه   شغل الحقيبة في وقت حرج من الاقتصاد المصري. 

 

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة   والتي جرى   تعديلها وفقاً لما رشح من الانباء بشكل كامل تمثل اهمية خاصة   بالنسبة للشارع كونها المنصب عليها  الاجراءات  التي تمس حياة الناس وتواجه تحديات كبيرة  "


تابعت  عبر برنامجها  " كلمة أخيرة " المذاع على قناة on  قائلة : "المجموعة الاقتصادية تم تغيرها بشكل كامل  بداية من المالية التي سيشغل حقيبتها أحمد كوجاك  ليحل محل الوزير محمد معيط والذي يجب أن نوجه له التحيه  لانه شغل الحقيبة لفترة شهدت العديد من التحديات بداية من المفاوضات الطويلة لصندوق النقد  وهي فترة حرجة في الاقتصاد  المصري  والتي تزامن معها  تخفيضات عدة لسعر الصرف  وموازنه صعبه". 


واصلت : " الدكتور محمد معيط  شغل الحقيبة في  فترة حرجة من تاريخ الاقتصاد المصري ويجب أن نوجه له التحيه مهما إختلف البعض مع أدؤه لكن يجب أن نوجه له التحيه  لانه  من الشخصيات التي بذلت مجهوداً لفترة طويلة ". 


وشددت الحديدي  على أهمية عودة حقيبة " الاستثمار "  وإستحداثها مجدداً بالاضافة للوزير الجديد  وهو حسن الخطيب لافتة إلى أنه إسم مهم في عالم الاستثمار  ليشغل منصب الاستثمار والتجاره الخارجية  كونه شغل مناصب هامة مثل عضوية مجلس  إدارة البنك المركزي  والصندوق السيادي  وهو من الشخصيات المهمة في الاستثمار في القطاع الخاص  ". 


أتمت :  حقيبة الاستثمار مهمة جداً في الفترة الراهنة  لانها فترة  تشهد إهتماماً   بالاستثمار المباشر سواء الاجنبي أو المحلي والوزير الجديد وخلفيته   تجعله  مهماً في  تلك الحقيبة  وهو شخص له  إحترام كبير في عالم الاستثمار ومن ثم بإمكانه  تحسين وتسهيل الاستثمار "